• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

حقق اللقب الرابع وكسر احتكار «الفرسان» لبطولات اليد

النصر ينقذ موسمه بكأس رئيس الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

رضا سليم (دبي)

كسر فريق النصر احتكار الأهلي لبطولات كرة اليد، ونجح العميد في خطف كأس صاحب السمو رئيس الدولة للرجال في نسختها الـ38، بعد تغلبه على منافسه الأهلي في المباراة النهائية بفارق هدفين، وبنتيجة 31-29 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول بصالة الشيخ سعيد بن مكتوم بنادي الشباب، وأوقف العميد انتصارات الفرسان الذي احتكر البطولات من بداية الموسم وفاز بكأس الإمارات ودرع الدوري، وجاء الفوز باللقب الغالي ليبصم العميد على الكأس للمرة الرابعة في تاريخه، ورغم أنه احتفظ بالمركز الأخير في قائمة الأندية المتوجة بالبطولة، إلا أن الفارق بينه وبين من يسبقه بات بطولة واحدة وهي أندية العين والأهلي والجزيرة، في الوقت الذي أنقذ العميد الموسم بتحقيق أغلى البطولات.

واستحق العميد اللقب بعدما قدم مباراة كبيرة وسيطر على مجريات اللعب من البداية للنهاية، لدرجة أنه منع الأهلي من التسجيل أول 8 دقائق وقدم الجزائري ساسي بو لطيف واحدة من أفضل مبارياته مع العميد هذا الموسم، ويحسب لفريق الأهلي وصوله للمباراة النهائية رغم غياب المحترف المصري حسين زكي للإصابة، وأيضا غياب عدد من العناصر الرئيسية في الفريق منهم عبد الله الشمطري وعمر الصغير، إضافة إلى تعرض عيسى البناي للإصابة أثناء المباراة.

ووجه خالد المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة، التهنئة إلى لاعبي وإدارة نادي النصر والجهاز الفني والإداري على فوزهم بالبطولة الغالية، مؤكداً أن المباراة النهائية ارتقت لمستوى واسم البطولة الغالية على قلوبنا، ولعل المستوى الذي ظهر به النصر والأهلي دليل على تطور اللعبة، بالإضافة إلى التزام اللاعبين وروحهم العالية مشيدا بالأداء المميز الذي قدمه فريق الأهلي طوال المباراة مهنئا اتحاد اليد على التنظيم العالي للبطولة.

ووجه مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر، التهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، والشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم على دعمهم الكبير لكل الأنشطة الرياضية في النادي، مؤكداً أن جميع اللاعبين كانوا رجالاً في الملعب وقدموا مستوى جيداً أمام فريق قوي، واستحقوا الفوز باللقاء ولكن يؤسفنا أن نقول: إن الفريق ربما تكون البطولة الأخيرة له في موسم اليد، في حال لم يتراجع اتحاد اللعبة عن قرار اللاعب الأجنبي الثاني، والتجميد هو الحل ولدينا مشاورات مع عدد من الأندية.

وأضاف: «لاعبو العميد وعدونا قبل المباراة النهائية بالفوز بالكأس، وبالفعل أوفوا بوعدهم، وإذا كان الدوري قد فاز به الأهلي، فإن النصر لم يخرج خالي الوفاض وفاز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة وقد يفوز فريق آخر بكأس نائب رئيس الدولة وتتوزع كعكة البطولات بين الأندية، وهو ما يصب في النهاية في مصلحة اللعبة». وأعرب عبدالرحمن أبو الشوارب، رئيس لجنة الأنشطة الرياضية والمجتمعية بنادي النصر، عن سعادته بالفوز بأغلى الكؤوس وقال: «فقدنا درع الدوري لأسباب نحن نعرفها، منها الغيابات الكثيرة في صفوف الفريق، سواء بسبب الإصابات أو انضمام عدد من لاعبي الفريق لأداء الخدمة العسكرية، ولم نشك لحظة في أن فريقنا يستطيع العودة في أي بطولة رغم فقدان عدد كبير من لاعبيه وبالفعل كانوا عند حسن الظن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا