• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يصل اليوم إلى مطار دبي

الملاكمة تعود من الجزائر بميداليتي صعب والظاهري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 10 مايو 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

تعود صباح اليوم بعثة منتخبنا الوطني للملاكمة، قادمة من الجزائر عقب المشاركة في البطولة الدولية التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد الدولي، والتي نجح خلالها منتخبنا في تحقيق برونزيتين عن طريق اللاعبين صعب ميزر حواس في وزن 52 كجم، وعمر الظاهري في وزن 75 كجم، في ظل مشاركة من معظم الدول العربية. وأكد محمد بو خاطر، نائب رئيس الاتحاد، أنها المرة الأولى التي تتم فيها المشاركة بتلك البطولة المهمة، وأنها تأتي ضمن أجندة الاتحاد في عام 2015، وأن الفائدة تحققت للمنتخب الأول، ومنتخب الشباب، ومنتخب الناشئين، وقال: «أقام منتخبا الشباب والناشئين معسكراً في مدينة سطيف الجزائرية في الوقت نفسه الذي كان يشارك فيه المنتخب الأول ببطولة الجزائر الدولية، وحققنا الاستفادة الكاملة من الاحتكاك القوي، لأن معظم دول شمال أفريقيا تمتاز بالقوة كونها تسبقنا في الملاكمة بعشرات السنين، خصوصاً الجزائر وتونس والمغرب، فضلاً عن الكثير من الدول الخليجية التي تشارك في تلك البطولة». وتابع: «منتخبا الشباب والناشئين خاضا مواجهات مهمة عدة في المعسكر الخارجي الذي استمر لمدة أسبوعين، وبالتالي فنحن نهتم بتطوير مستوى اللاعبين». وقال بو خاطر: «منتخبنا يضم لاعبين معظمهم من صغار السن، ونحن في المرحلة الحالية نسعى لإكسابهم الخبرات الدولية اللازمة لخوض التحديات الكبرى المهمة على المستويات الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية، وبالتالي فإن مشاركاتهم الخارجية مهمة للغاية، ونحن نعلم أن منتخب الشباب يستعد حالياً للمشاركة في البطولة الآسيوية».

وأضاف: «الاتحاد يعمل في خطوط متوازية لتطوير اللعبة والاهتمام باللاعبين والأبطال وتأهيلهم بالشكل المناسب للمشاركة في البطولات على المستويات كافة، هو أول تلك الخطوط، ونحن نهتم أيضاً بتأهيل الكوادر الفنية من مدربين وحكام، كما أنه يهتم بالوجود على المستوى الدولي من خلال حجز مقعد بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن طريق زميلنا أنس العتيبة».

وكان اتحاد الملاكمة قد خاطب وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الوطنية، واتحاد الرياضة المدرسية، من أجل العمل على ضم رياضة الملاكمة إلى مشروع الأولمبياد المدرسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا