• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ولي عهد أبوظبي يستقبل رئيس الوزراء المصري ويبحثان علاقات التعاون في مختلف المجالات

محمد بن زايد: خليفة يعمل باستمرار على تمتين العلاقات ودفعها إلى آفاق أوسع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في أبوظبي، دولة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية الشقيقة الذي يزور البلاد حالياً.

ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بزيارة رئيس مجلس الوزراء المصري، وبحث معه العلاقة الأخوية التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتناول الجانبان علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات التنموية والاجتماعية والاقتصادية، وسبل تعزيزها وتطويرها وتنميتها تحقيقاً للمصالح الأخوية المشتركة.

وأكد سموه خلال اللقاء، الذي حضره الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، عمق الروابط التاريخية والأخوية التي تجمع البلدين وتعاونهما الوثيق والبناء في مختلف المجالات، التي تعود بالخير والفائدة على الشعبين والبلدين الشقيقين. وقال الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان «نحن ماضون في دعم الأشقاء في مصر على المستويات كافة، والوقوف بجانبهم في كل الظروف». وأكد سموه نمو وتطور العلاقات بين البلدين في الجوانب كافة، واستمرار التشاور حول القضايا المشتركة، وذلك بفضل دعم ومتابعة قيادتي البلدين، مشيراً سموه إلى أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يعمل باستمرار على توثيق وتمتين العلاقات الثنائية ودفعها إلى آفاق ارحب وأوسع بما يخدم المصالح المشتركة، كما يعمل سموه من خلال مبادراته على تخفيف الظروف المعيشية على الشعب المصري، ومساندته في تحقيق آماله وتطلعاته في التقدم والازدهار والعزة والكرامة. واستعرض الجانبان خلال اللقاء وجهات النظر حول آخر المستجدات في المنطقة والتطورات الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب رئيس مجلس الوزراء المصري، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، وبمستوى التنسيق والتعاون بين البلدين، واهتمام قيادة دولة الإمارات الصادق باستقرار وأمان مصر ومستقبلها.

كما أعرب عن شكر وتقدير الشعب المصري لدولة الإمارات ودعمها لمصر بالبرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية، التي تنفذ حالياً في مختلف ربوع مصر ويستفيد منها المصريون بشكل مباشر، وهو ما خفف عن كاهلهم العديد من الأعباء خاصة في بناء المدارس والمساكن وإعادة تأهيل المستشفيات.

حضر اللقاء معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ومن الجانب المصري معالي الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي، ومعالي الأستاذ منير فخري عبدالنور وزير التجارة والصناعة والاستثمار، ومعالي الدكتورة درية عبدالحق وزيرة الإعلام، واللواء عمرو عبدالمنعم أمين عام مجلس الوزراء، والمستشار أحمد المسلماني مستشار رئيس الجمهورية، وسعادة إيهاب إمام حمودة السفير المصري لدى الدولة. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض