• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

1320 قناة فضائية عربية و 66 إخبارية

الإحساس الإنساني والعاطفة الصادقة ضرورة في زمن العولمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

قال معالي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء في مصر ، إنه في زمن العولمة والوسائط الإعلامية والفضاء الإلكتروني تزداد الحاجة إلى الإحساس الإنساني والعاطفة الصادقة حتى يمكن الانتصار على عوائق الحركة وقسوة الحياة.

وإنني لأتذكر هنا ما قاله فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في منتدى الإعلام العربي في دبي العام الماضي: «لقد تحولت حياتنا المعاصرة إلى أرقام جامدة.. تبتعد عن دفء الإنسانية وجمالها.. بقدر ما تقترب من جفاف الرموز وهندسة الأشكال».

وأشار خلال كلمته إلى أن النمو العالمي المذهل طال عالم الإعلام وضرب مثالاً بقطاع التلفزيون، وقال إنه تطور من (700) قناة فضائية عربية في عام 2010 إلى (1320) قناة فضائية عربية عام 2014، ومن (34) قناة إخبارية إضافة إلى (66) قناة إخبارية في ثلاث سنوات فقط.

كما تطرق إلى الثورة المستمرة في عالم الإنترنت، وقال إن نصف سكان العالم تقريبًا يحتشد أمام شاشاتٍ كانت تَحْفل بموقع واحد قبل ربع القرن، صارت تشهد تراصّ الجماهير الغفيرة على صفحات الفيس بوك وحسابات تويتر.. وصور الانستجرام.. بينما أصبح مئات الملايين حول العالم يعيشون حياتهم وحياة الآخرين.. عبر مقاطع يوتيوب اللانهائية، ما جعل الإعلام الالكتروني واحدا من حقائق العصر الكبرى، واستبعد أن يكون تأثير ثورة الإعلام الرقمي عميقاً على الصحافة الورقية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض