• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

في مؤتمر صحفي على هامش المنتدى

محلب : نقدر الدعم الخليجي وقادرون على الخروج من عنق الزجاجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

أعرب معالي المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري عن تقديره للدعم الكبير الذي قدمته دول الخليج العربي لمصر خلال الفترة الانتقالية الحالية، مؤكدا أن مصر عازمة على تجاوز مشكلاتها الاقتصادية والخروج من عنق الزجاجة من خلال خطوات مدروسة ومتدرجة. وقال المهندس خلال مؤتمر صحفي عقده على هامش مشاركته في منتدى الإعلام العربي الثالث عشر في دبي امس في عرض رده على سؤال إن مصر بدأت أولى الخطوات نحو التغيير الأفضل، مؤكدا أن الشعب المصري رفض تغيير هويته الحضارية والثقافية والدينية متشبثا بجذوره وإرادته التي قال إنها لا تنكسر أبدا. وقال إن مصر أمامها تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية ولكن الشعب المصري قادر على مواجهتها وبناء دولته العصرية...«مصر لم تكتشف بعد ولديها الإرادة القوية لمواجهة هذه التحديات بقوة والانطلاق للأمام.

وتابع «نحن نعمل على اكثر من مرحلة وإن شاء الله مصر ستخرج من عنق الزجاجة لنصل الى المحطة النهائية من خارطة الطريق».

وأضاف ان العالم سيشهد خلال يومي الانتخابات الرئاسية يومي 26 و27 مايو الجاري ارادة الشعب المصري في بناء دولة عصرية حقيقية وتصميمه على هزيمة الانكسار، مشيرا الى أن دولا كثيرة حاولت كسر الإرادة المصرية ولكنها فشلت في تحقيق ذلك.

وردا على سؤال عما اذا كانت الانتخابات الرئاسية المقبلة هي منافسة بين «العسكر»

و«الليبراليين» قال المهندس محلب: «في مصر لا وجود لمصطلح العسكر والمنافسة ستكون بين مرشحين متنافسين بغض النظر عن هويتهما».

وشدد أن الانتخابات ستكون شهادة لإرادة شعب لا يمكن التشكيك فيها والشعب المصري له مطلق الحرية في لاختبار بين المرشحين.

وحول الكيفية التي تمكن من خلاله الإخوان المسلمون من المزايدة على اعتدال الشعب المصري اكد رئيس الوزراء المصري أن الشعب المصري رفض تماما تغير هويته التي نشأ عليها منذ سبعة آلاف عام، مضيفا أن الشعب المصري نزل بالملايين في 30 يونيو 2013 رفضا لتغير هويته المصرية والعربية والإسلامية.

وحول الوضع في سوريا قال إننا كأمة عربية يجب أن نلعب دورا لإنهاء الأزمة هناك، فما يحدث في سوريا مأساة على الصعيد الإنساني، مؤكدا أن الأمة العربية لن تسمح أبدا بأي تدخل عسكري خارجي في سوريا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض