الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

وفد «العمل» يطلع على تجربة «طرق ومواصلات دبي» الإدارية

22 يوليو 2010 00:46
اطلع وفد من وزارة العمل أمس على تجربة هيئة الطرق والمواصلات في دبي في عدد من المواضيع المتعلقة بالتواصل مع القيادة والمتعاملين ودليل تفويض الصلاحيات وميثاق أخلاقيات العمل. ورحب محمد عبيد الملا عضو مجلس إدارة الهيئة بالوفد مؤكدا حرص «الطرق والمواصلات» على تعزيز علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع الشركاء الاستراتيجيين في مختلف المجالات التي من شأنها تطوير بيئة العمل وتعظيم الإنتاجية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين. وقال إن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً بالمتعاملين وتحرص على رضاهم باعتبارهم المقياس الرئيس لمستوى الخدمات التي تقدمها للجمهور، مشيراً إلى تشكيل مجلس للمتعاملين يعقد جلسات دورية مخططة مسبقا معهم للتعرف إلى ملاحظاتهم وآرائهم حول المواضيع التي يتم طرحها في كل جلسة في بيئة تسودها حرية التعبير وإعطاء الفرص لإبداء الرأي والمشاركة، مؤكدا أن اجتماعات المجلس ساهمت في تعديل عدد من الإجراءات والخدمات بناء على نقاشات المتعاملين واقتراحاتهم. من جانبها أشادت الدكتورة عائشة بن بشر المدير التنفيذي للخدمات المساندة في وزارة العمل التي ترأست الوفد بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الهيئة في تطوير قطاعي الطرق والنقل في إمارة دبي الأمر الذي عزّز مكانة الإمارة في المنطقة. وأعربت عن إعجابها بالتجارب الإدارية المتميزة في «الهيئة» في مجالات خدمة العملاء والعلاقة مع الشركاء الاستراتيجيين داخل الدولة وخارجها والأسلوب المتبع في إدارة الموارد البشرية بالإضافة إلى الاتصال والتواصل مع القيادات العليا في الهيئة. حضر اللقاء من جانب «الهيئة» ليلى محمد طاهر مديرة مكتب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي وسمية بالسلاح مديرة إدارة الموارد البشرية والتطوير بالإنابة وخلف خلف مدير إدارة التطوير والأداء المؤسسي بالإنابة، ومن وزارة العمل عائشة بالحريف مديرة إدارة مكاتب العمل وحسين علي مدير إدارة التفتيش وزمزم الحمادي مديرة إدارة التميز المؤسسي الحكومي وعبد الرحمن الحمادي نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي. وقدمت ليلى محمد طاهر شرحاً عن رسالة وقيم مكتب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي مشيرة إلى أن برنامج التواصل في «الهيئة» يهدف إلى تحقيق الغاية الاستراتيجية (المتعاملين أولاً) وتعزيز التكامل وروح التعاون بين القيادات العليا والموظفين بجانب تحقيق التكامل بين التواصل الداخلي مع الموظفين والتواصل الخارجي مع الشركاء الاستراتيجيين والموردين والمجتمع بالإضافة إلى تبادل الخبرات وتسهيل الإجراءات من خلال التواصل الفعال. كما قدم خلف خلف شرحاً عن دليل تفويض الصلاحيات في «الهيئة»، والذي يوضح نطاق وطبيعة الصلاحيات المفوضة إلى الإدارات والأقسام بهدف تحسين وتطوير ورفع كفاءة إجراءات العمل وتحديد وتصنيف فئات المتعاملين وإيجاد مرجعية موحدة للصلاحيات وتوفير طريقة موحدة وثابتة لتحديد الصلاحيات المفوضة والعمل من خلالها، مشيراً إلى وجود ستة أنواع من الصلاحيات تشمل الإدارية والتنظيمية والموارد البشرية والإعلامية والمالية والتعاقدية والفنية.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©