• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:36    مصدر أمني: مقتل 40 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

المستجيب الأول لمواقع الحرائق

دوريات متحركة للدفاع المدني في شوارع الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

أحمد مرسي (الشارقة)

أطلقت الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة دوريات متحركة في الشوارع العامة بالإمارة، تكون بمثابة المستجيب الأول لمواقع الحوادث والتعامل معها منذ بدايتها، وكذلك رصد المخاطر الموجودة في المنشآت المتنوعة بشكل عام، والتي قد تتسبب في حرائق لاحقاً.

وأطلق المقدم سامي خميس النقبي مدير عام الإدارة، صباح أمس، 11 دورية من أمام المبنى الرئيس في الإدارة لتبدأ مهامها، كل واحدة في منطقة اختصاصها، من خلال وجود إطفائيين اثنين في كل دورية على دراية تامة بالتعامل مع الحوادث، بالإضافة إلى تجهيز الدوريات بآليات خاصة بالإطفاء مثل طفاية حريق وخزان مياه، وبالتالي التعامل مع الحادث منذ بدايته والسيطرة عليه.

وأكد أن دوريات الدفاع المدني المتحركة تعتبر الأولى من نوعها في الدولة، وأن هناك أهدافاً عدة تسعى الإدارة لتحقيقها من إطلاقها، من بينها تحقيق زمن استجابة سريع جداً للتعامل مع الحوادث للوصول إلى أربع دقائق مستقبلاً، وكذلك تحقيق أعلى معدلات السلامة في المنشآت.

وقال «من بين الأهداف التي رصدتها الإدارة وتسعى لتنفيذها وفق الدوريات الجديدة، رصد المخاطر الموجودة في المنشآت داخل الإمارة، والتنبيه بخطورتها».

وأفاد بأن الدوريات المتحركة ستكون موجودة في كل المراكز ونقاط الدفاع المدني بالإمارة، وفي حالة جاهزية طوال ساعات اليوم، وستقوم بالجولات الميدانية في الشوارع العامة على فترتين صباحية من الساعة العاشرة وحتى الحادية عشرة، ومسائية من الساعة الثامنة وحتى التاسعة، وستتلقى بلاغات الحوادث عبر غرفة العمليات.

ونوه بأن التجربة ستخضع للتحليل والتدقيق خلال الأشهر الثلاثة الأولى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض