• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

في أول يوم بالعام الجديد

11 قتيلاً بثلاثة انفجارات تهز وسط مقديشو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 02 يناير 2014

مقديشو، (وكالات) - قتل 11 شخصاً على الأقل غالبيتهم من الجنود في ثلاث انفجارات وقعت مساء أمس في العاصمة الصومالية مقديشو.

ووقعت الانفجارات الثلاث في غضون ساعة حيث انفجرت القنبلتان الأوليتان في تتابع سريع وتلاهما إطلاق نار مكثف من قبل قوات الأمن الصومالية.

ووقع الانفجار الثالث بعد نحو ساعة عندما انفجرت قنبلة داخل سيارة كان الجـيش يقـوم بتفتيشـها. ويعـتبر هذا الهجوم هو الأول من نوعه مع بداية العام الجديد.

وقال عبد الله حسين الذي يقيم على بعد 300 متر خلف الفندق «سمعنا في البداية دوياً عالياً وفتحت قوات الأمن النار على الفور. بعد بضع دقائق وقع انفجار آخر وزاد إطلاق النار.»

وتحمل الحكومة الصومالية عادة حركة الشباب المتشـددة مسؤولية هجمات مماثلة.

وكان المصدر الأمني محمد ورسام، أكد أن الانفجار الذي استهدف فندق الجزيرة قرب مطار مقديشو والقريب من مجمع الأمم المتحدة، كان عبارة عن سيارة مفخخة يقودها انتحاريون حاولوا اقتحام الفندق إلا أن الأمن أحبط المحاولة، ما أدى إلى وقوع انفجار قوي في محيط الفندق تسبب في اشتعال بعض السيارات.

وقال عبد القادر عبد الرحمن الذي يدير خدمة إسعاف خاصة لرويترز «11 شخصا على الأقل قتلوا و17 آخرين أصيبوا. هذا ما نقلناه من الضحايا»،

يذكر أن الفندق يقع بالقرب من مواقع ثلاثة هامة وهي: الأمم المتحدة، وأكبر قاعدة عسكرية في الصومال، والمطار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا