• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«جنح الظفرة» تعاقب مواطناً لم يمتثل لتعليمات الشرطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

عاقبت محكمة جنح الظفرة، مواطناً بوقف رخصة قيادته لمدة 3 أشهر لعدم امتثاله لتعليمات شرطي المرور وهروبه من موقع الحادث بعد أخذ المحكمة في الاعتبار ظروفه الاجتماعية.

وكانت الشرطة قد استوقفت المتهم وعمره 18 سنة، لطمس لوحات السيارة المعدنية وقيادته السيارة بتهور ولم يلتزم المتهم بتعليمات الشرطة التي ألقت القبض عليه وقدمته للمحاكمة، واعترف أمام المستشار أسامة عثمان رئيس محكمة الجنح بأنه خاف وحاول الهرب ولم يكن يدري كيف يتصرف في هذه المواقف، وهي المرة الأولى التي يتعرض فيها لمثل هذا الموقف، وهو ما دفعه للهروب وعدم الامتثال للتعليمات لكونه حاصلاً على رخصة قيادة جديدة قبل 8 أشهر فقط، وليس لديه الخبرة الكافية للتعامل مع تلك المواقف.

وقدم المتهم مذكرة استرحامية، موضحاً أن لديه ظروفاً وأسباباً اجتماعية خاصة، والتمس من المحكمة مراعاتها، خاصة أنه صغير السن، وبناءً عليه حكمت المحكمة بحكمها السابق.

كما نظرت المحكمة قضية عربي تم ضبطه بتهمة شرب الخمور والقيادة تحت تأثير الخمر، واعترف المتهم بأنه كان في سهرة مع بعض أصدقائه قبل ضبطه بيوم، وتناول وقتها بعض المشروبات الكحولية، وهو ما ظهرت نتيجته في تحليل عينة الدم التي أخذت منه وقت ضبطه، بينما أنكر المتهم تهمة القيادة تحت تأثير الخمر، وطالب من المحكمة أجلاً لإعداد مذكرة دفاعية، وبناء عليه أرجات المحكمة نظر القضية إلى جلسة 26 سبتمبر الجاري لإعداد المذكرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض