• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

عجمان: لا وفيات ولا إصابات بالغة في العيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

عجمان (الاتحاد)

أكدت إدارة المرور والدوريات في عجمان انخفاض نسبة الحوادث البالغة، خلال فترة عيد الأضحى المبارك والإجازة المرافقة له، مشيرة إلى أنها لم تتجاوز 1% من إجمالي الحوادث التي كانت في معظمها بسيطة بنسبة 99%، ونتج عنها إصابات تراوحت ما بين البسيطة والمتوسطة، دون وقوع أي حالة وفاة، ولا إصابات بالغة تعرض لها مستخدمو الطريق خلال هذه الفترة.

وأوضح الرائد سيف عبد الله الفلاسي نائب مدير إدارة المرور والدوريات أنه في إطار تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية لتعزيز الأمن والأمان وضبط أمن الطرق، تمكنت إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان من ضبط حركة السير والحد من الحوادث البالغة والوفيات والازدحام في إمارة عجمان، خلال فترة عيد الأضحى المبارك والإجازة المرافقة له.

وقال: حركة المرور خلال إجازة العيد تميزت بالانسيابية في جميع طرق الإمارة نتيجة للجهود المبذولة في تنظيم الدوريات المرورية المنتشرة في الإمارة لضبط حركة السير والمرور، والتي بلغ عددها 25 دورية يومياً خلال فترة العيد، وذلك تفادياً لوقوع الحوادث، وتأمين تنقل مستخدمي الطرق خلال العيد.

وأشار إلى أن الحوادث البسيطة المسجلة وقعت بسبب عدم التزام السائقين بإرشادات وقوانين السير، وعدم الالتزام بالسرعات المحددة في طرق الإمارة.

وأكد أن السلامة المرورية تحققت في الإمارة نتيجة للتخطيط السليم من حيث توزيع الدوريات المرورية في مناطق حضور مصليات العيد وتأمينها مرورياً وأمنياً، بالإضافة إلى توزيعها في المناطق السياحية والأماكن العامة، مع الأخذ بالحسبان ضمان سلامة المشاة والأطفال بالقرب من المتنزهات والأسواق والمناطق السكنية، إلى جانب حضور رجال المرور في جميع المواقع الحيوية في الإمارة، لمنع ارتكاب المخالفات المرورية التي قد تحدث نتيجة للكثافة المرورية في تلك الأماكن خلال فترة العيد، حفاظاً على سلامة مستخدمي الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض