• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي»: «صفر» وفيات خلال عيد الأضحى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

سجلت الحوادث المرورية في إمارة دبي، خلال عيد الأضحى المبارك 28 حادثاً لم تؤدِّ إلى أي وفيات، فيما أسفرت عن (8) إصابات ما بين واحدة بالغة و5 متوسطة و2 بسيطة، فيما تلقت غرفة العمليات المركزية مئات الاتصالات أدرجت تحت المرورية، والطارئة، وغير الطارئة، بحسب العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي.

وأكد المزروعي أن منطقة بر دبي تتصدر الأماكن الأشد خطورة بواقع 12 حادثاً، فيما تساوت الراشدية والقصيص بـ 4 حوادث لكل منهما، لتأتي البرشاء في المرتبة الثالثة بواقع 3، أما المرقبات، فسجلت حادثين، في حين سجلت منطقة نايف والرفاعة وجبل علي حادثاً واحداً لكل منها.

وقال: صنفت غرفة العمليات المركزية بشرطة دبي البلاغات وفقاً لأهميتها، عبر اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع طبيعة كل بلاغ على حدة، حيث صنفت البلاغات إلى جنائية ومرورية وطارئة وغير طارئة، فيما تم التعامل مع البلاغات كافة وتحويلها إلى جهات الاختصاص.

وأشار إلى أن شرطة دبي تبذل جهوداً متواصلة بقصد الحد من الحوادث المرورية والنتائج الكارثية التي تترتب عليها، داعياً أفراد الجمهور إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة المرورية واحترام حقوق الآخرين على الطريق وإعطاء الأولوية حسب القواعد كي تتحقق السلامة المرورية.

وناشد السائقين ضرورة تحمل المسؤولية القانونية والمجتمعية التي تقع على عاتقهم، حيث إن الشارع ملك الجميع، وليس من حق أحدهم التصرف، وكأن الطريق ملك له وحده، فيقوم بتجاوز الأنظمة المرورية المعمول بها في الدولة، مما يتسبب في الحوادث المروية المفزعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض