• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بارتفاع بلغ 32%

6 آلاف قضية عمالية في دبي خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

محمود خليل (دبي)

تعاملت المحكمة العمالية في دبي خلال النصف الأول من العام الجاري مع 6395 قضية عمالية، مسجلة بذلك ارتفاعاً بنسبة 32.6% قياسا لذات الفترة من العام الماضي وفقاً لما كشف عنه ل«الاتحاد» القاضي جمال الجابري رئيس المحكمة.

وقال الجابري: المحكمة تمكنت خلال الفترة ذاتها من الانتهاء والفصل بجميع القضايا العمالية التي تم ترحيلها من العام الماضي وعددها نحو 1500 قضية، مشيراً إلى أن التأخر بالفصل بهذه القضايا يعود بالدرجة الأولى إلى المتقاضيين ومتطلبات تحقيق العدالة فيما يتعلق بمطالبهم.

وأكد أن الأشهر الستة الأولى من العام الجاري شهدت ارتفاعاً في الفصل في القضايا بنسبة 16% وبواقع 4210 حكماً، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي التي تم فيها الفصل في 3627 قضية، إلى جانب أن الدقة في إصدار الأحكام وصلت إلى نسبة 88% وهو ما أثبتته النسبة العالية جداً من أحكام محكمة الاستئناف التي جاءت مؤيدة للأحكام التي أقرتها المحكمة العمالية.

وشدد على أن توجيهات القيادة العليا تقضي بضرورة سرعة الفصل في القضايا العمالية، بحيث تم وضع مؤشرات للعام الجاري بنسبة 100% بما يتعلق بالفصل بالقضايا المنظورة أمامها، وأن دوائر المحكمة العمالية الجزئية والكلية، حققت نسبة فصل وصلت إلى 95% من مجموع القضايا التي نظرتها حتى الآن، فيما تعمل بشكل حثيث على تحقيق المستهدف بخصوص معدل مدة الحكم من أول جلسة، بما يتعلق بالقضايا الجزئية ليصبح 47 يوماً من أول جلسة، عوضاً عن 55 يوماً التي تم إنجازها خلال النصف الثاني من العام الجاري، عازيا عدم تحقيق المستهدف في معدل مدة الحكم إلى تأخير الإعلان وإحالة القضايا إلى الخبراء.

وأشار إلى أن القيادة العليا في محاكم دبي لا تدخر جهداً تستطيع من خلاله التسهيل على العمال في تحصيل حقوقهم وبالسرعة الممكنة، مبيناً أن العمل جار بشكل حثيث على تفعيل محكمة عمالية متنقلة، لتتواصل مع العمال في شركاتهم، وفقاً لعدد القضايا الواردة من مكان عملهم، مع تكريس «دعوى اليوم الواحد» في القضايا العمالية التي تستهدف اختصار فترة التقاضي بهذا النوع من القضايا إلى يوم واحد، بما يعزز سهولة تنفيذ الأحكام وحصول العمال على حقوقهم بالسرعة المطلوبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض