• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ضمن حملة «طفلك في أمان»

«صحة أبوظبي» تقدم فحوصاً مهنية لـ 6 آلاف سائق حافلة مدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

فحصت الخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، نحو 6000 من سائقي الحافلات المدرسية منذ فبراير 2015، وذلك بناءً على مذكرة التفاهم التي أبرمت بين دائرة النقل في أبوظبي وشركة صحة عام 2014.

وبموجب الاتفاقية، اعتُمد مركز المدينة للصحة المهنية، ومركز بني ياس الصحي في أبوظبي، ومركز الفحص والصحة الوقائية، ومركز نعمة الصحي ومركز المويجعي الصحي بالعين وفي مستشفيات الغربية في المنطقة الغربية لإجراء الفحوص التي تشمل الفحص الاستشاري العام وفحص النظر (حدة البصر وإبصار الألوان)، وفحص خلايا الدم والأجسام المضادة لالتهاب الكبد الوبائي وفحص مستوى السكر عند الصيام، وفحص مستوى السكر التراكمي، واختبار وظائف الكلى وقياس السمع وتخطيط القلب.

وقالت د. فاطمة تميم، مديرة مركز المدينة للصحة المهنية: تهدف هذه الفحوص إلى ضمان سلامة الطلاب وأمنهم وراحة البال لأولياء الأمور عن طريق التأكد من خلو سائقي الحافلات المدرسية من الأمراض كافة، بما فيها أمراض القلب والسكري والاضطرابات العقلية أو العصبية، وكذلك خلوهم من الأمراض الجلدية، مع ضمان قدرات سمع وإبصار جيدة لمزاولة المهنة على أكمل وجه.

وأكد علي مكي رئيس لجنة النقل المدرسي في إمارة أبوظبي ورئيس قسم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دائرة الشؤون البلدية والنقل، أن هذه الاتفاقية جاءت ثمرة للتعاون ما بين الجانبين، وحرصهما على توفير الإمكانات المتاحة كافة، مؤكداً أن تشريعات النقل المدرسي تمثل إحدى المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها لجنة النقل المدرسي في إمارة أبوظبي والرامية إلى ضمان أعلى درجات الأمان والسلامة والراحة للتلاميذ والطلبة خلال تنقلهم اليومي من وإلى المدارس.

وقال الدكتور ياسر طوباسي استشاري أمراض الباطنية ومدير قسم الصحة المهنية في الخدمات العلاجية الخارجية: لا تنحصر خدماتنا عند الفحوص المهنية التي نقوم بإجرائها، بل نقوم بمتابعة الحالات التي تستدعي ذلك، وتحويلها إلى الاختصاصيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض