• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حكومة الفجيرة توقف الإجازات المرضية الصادرة عن العيادات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 01 فبراير 2016

السيد حسن (الفجيرة)

قررت دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة وقف جميع الإجازات المرضية الصادرة عن العيادات الخاصة، والتي يتقدم بها موظفو الحكومة المحلية في كل الدوائر والمؤسسات والهيئات التابعة لها، وأن تكون الشهادات المرضية موثقة من اللجنة الطبية العليا بمستشفى الفجيرة، كشرط لاعتمادها.

وقامت دائرة الموارد البشرية بإنذار العشرات من موظفي حكومة الفجيرة، ممن لوحظ عليهم تكرار إجازاتهم على فترات قصيرة وبشهادات صحية «مشبوهة المصدر»، بحسب محمد خليفة الزيودي مدير عام الدائرة.

وقال الزيودي لـ «الاتحاد»: تم إرسال تعاميم خاصة لجميع الجهات في حكومة الفجيرة، توضح الاشتراطات المطلوبة للإجازات المرضية، وتم عقد اجتماع موسّع مع جميع الجهات وأعضاء اللجنة الطبية العليا بمستشفى الفجيرة، ووضعت آليات محددة ومقننة، منها موافقة اللجنة الطبية العليا بمستشفى الفجيرة على الشهادات الصحية المرضية، وذلك كشرط أساسي لاعتمادها من قبل دائرة الموارد البشرية.

على صعيد متصل، أكد محمد خليفة الزيودي، مدير دائرة الموارد البشرية بالفجيرة، زيادة عدد استقالات الموظفين المواطنين في مؤسسات القطاع الخاص، والذين تم توظيفهم مؤخراً من قبل الدائرة في شركات ومؤسسات خاصة. ولفت الزيودي إلى أن نسبة الاستقالات تجاوزت الـ 35% ممن تم توظيفهم خلال العام الماضي 2015، وبلغ عدد الاستقالات خلال عام 2014 عدد 96 استقالة من المراكز التجارية الكبرى وشركات قطاع الأعمال، والمحال العامة وغيرها.

وتأتي تلك الاستقالات المفاجئة برغم وجود الرواتب المرتفعة، وتوفير السيارات التي تقوم بتوصيلهم إلى مقار عملهم في الإمارات الأخرى وبشكل يومي ومتواصل. مشيراً إلى أن الخلل ربما يكون في طالبي الوظائف أنفسهم، إذ يتعين عليهم عدم التوقيع على عقد العمل من دون الاقتناع به، ومعرفة مدى ملاءمته لتخصصهم الدراسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض