• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بالتعاون بين «البنية التحتية» ومنظمة الاتحاد الدولي للطرق

إنشاء مركز «الطرق الآمنة» بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلن معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، إنشاء الوزارة بالتعاون مع منظمة الاتحاد الدولي للطرق، مركزاً يعنى بالطرق تحت مسمى «الطرق الآمنة»، على أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً رئيساً لاستقطاب جميع الجهات الاتحادية المحلية والعالمية التي تعنى بقطاع الطرق.

ولفت معاليه إلى أن تشكيل المركز سيساهم في جعل دولة الإمارات نواة للأبحاث والابتكارات المتعلقة بالطرق وسلامتها، كما يهدف المركز إلى تعزيز مبدأ التكاملية والعمل المشترك في مجال تخصصها، وتعزيز مفهوم سلامة شبكة الطرق للوصول إلى صفر بالمائة وفيات بحلول عام 2030.

وأشار معاليه إلى أن المركز سيرى النور بداية العام المقبل. جاء ذلك خلال حفل اختتام ندوة «إدارة سلامة شبكة الطرق»، التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للطرق، بديوان الوزارة في دبي على مدار 5 أيام، وضمت الجهات المعنية بالطرق من داخل الدولة، ووفود أكثر من 15 دولة و35 ممثلاً من مختلف دول العالم.

وناقشت الندوة التي تهدف إلى وضع الأسس ذات العلاقة بتحقيق سلامة شبكة الطرق في مختلف المجالات، على مدار أيامها الخمسة سبل سلامة شبكة الطرق، واتخاذ القرارات المتعلقة بتطبيق متطلبات السلامة خلال عمليتي تصميم وإنشاء الطرق والجسور، فضلاً عن الأساليب الحديثة المتبعة في عملية الصيانة؛ بهدف رفع كفاءتها.

وأشاد معالي الدكتور بلحيف بدور مثل هذه الندوات في تعزيز منظومة سلامة الطرق، من خلال إطلاع المشاركين على أفضل الممارسات العالمية في ذلك المجال، وشدد على أهمية تطبيق مخرجات وتوصيات الندوة لتحقيق الاستفادة المرجوة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض