• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

بدء التسجيل 22 يونيو المقبل وفعاليات وأنشطة وفعاليات جديدة في برنامج العام الجاري

«أبوظبي للتعليم» يدشن «صيفنا مميز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

يدشن مجلس أبوظبي للتعليم برنامج صيفنا مميز للعام الثالث عشر علي التوالي في الفترة من 29 يونيو وحتى 17 يوليو، في 83 مركزاً بأبوظبي والعين والغربية، على أن يبدأ التسجيل فيه يوم 22 يونيو المقبل. وعقد مجلس أبوظبي للتعليم مؤتمراً صحفياً أمس للإعلان عن تفاصيل البرنامج في مدرسة مبارك بن محمد بأبوظبي، بحضور معالي الدكتورة أمل القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، وحميد إبراهيم مدير الخدمات والأنشطة الطلابية، وناصر خميس رئيس إدارة الأنشطة الطلابية، والدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي، والدكتور محمد عبدالله البيلي نائب مدير جامعة الإمارات، وراشد علي الساعدي مدير الاتصال بحديقة الحيوانات في العين، وعدد من ممثلي الجهات المشاركة في رعاية البرنامج.

مشاركة مجتمعية

وأشادت معالي الدكتورة أمل القبيسي برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، لمسيرة تطوير التعليم في الإمارة. وقالت إن فترة الإجازة الصيفية فترة حساسة بالنسبة للطلبة، ومن الضروري أن تتضافر الجهود لشغل أوقات فراغهم بالمفيد وتنمية مهاراتهم الشخصية وتعزيز قيم المواطنة والولاء لديهم». وأضافت أن برنامج «صيفنا مميز» يهدف لتوجيه سلوكيات الطلاب، وإكسابهم معارف ومهارات علمية وثقافية واجتماعية ورياضية ومهنية وتراثية متنوعة، فضلاً عن غرس قيمة العمل التطوعي في الطلبة وأهمية محافظتهم على البيئة. وأكدت أن اللجنة المنظمة قامت ببرمجة الأنشطة بما ينسجم مع أجواء شهر رمضان المبارك. ودعت أولياء الأمور والأسر إلى المبادرة بتسجيل أبنائهم في البرنامج؛ لأنه خير استثمار للإجازة الصيفية.

صقل المهارات

من جانبه، أوضح محمد سالم الظاهري أن «صيفنا مميز» يتضمن أنشطة وفعاليات جديدة تشمل 6 برامج متنوعة يقدمها نخبة من المختصين. وقال إنه من بين جديد هذا العام برنامج «هويتي»، الذي يعرف الطلبة بمفهوم الهوية التراثية ويهدف لتنمية الولاء والانتماء، وسيعقد في 3 مراكز للطلاب و3 للطالبات، ويستهدف نحو 500 طالب وطالبة. فيما يتضمن «هـوايتي» دورات تدريبية تخصصية لإكساب الطلبة مهارات مثل فن الإتيكيت، والطهي والعمل التطوعي والصحافة والإعلام. ويقدم في مركز بأبوظبي ومركزين بالعين ومركز بالمنطقة الغربية، ويستهدف نحو 1000 طالب وطالبة.

كما يقدم «إنجاز» دورات بالجامعات والكليات لتنمية الطلبة من الناحية المعرفية والمهارية في اللغة الإنجليزية (برنامج التحضير لامتحان الـ ILETS) وتكنولوجيا المعلومات، برنامج الروبوتات، تصميم البرامج الإلكترونية، برنامج قادة المستقبل. ويقدم بجامعتي أبوظبي والإمارات وكليات التقنية العليا، ومن المتوقع أن يصل عدد الملتحقين به إلى 3700 طالب وطالبة. أما برنامج «صحتي برياضتي» فيركز علي تدريب الطلبة على الرياضات المختلفة ويُقدم في 44 مركزاً، 10 مراكز للبنين و7 للبنات في أبوظبي، و10 للبنين، و7 للبنات في العين، و5 للبنين، و5 للبنات بالمنطقة الغربية، بإجمالي يصل إلى 14 ألف طالب وطالبة.

كذلك يتميز برنامج مهنتي، وهو برنامج تدريبي للطلبة في أقسام وإدارات الدوائر والمؤسسات الحكومية في 9 دوائر حكومية، بأنه يمنح الطلاب الفرصة في اكتشاف بيئة العمل الحقيقية والتعرف على آلية العمل في نظام المؤسسات، ويستهدف نحو 300 طالب وطالبة. وكما يتضح من اسمه، فإن دوري أبطال ريال مدريد، يعقد دوري رياضي بين مدارس الحلقة الثالثة بإشراف أكاديمية ريال مدريد لكرة القدم، لتدريب الطلبة وتثقيفهم في فن كرة القدم.

     
 

تسجيل في صيفنا المميز

تسجيل في صيفنا مميز

يوسف محمد | 2014-06-24

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا