• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إحصاء أعداد زوار الشواطئ بأجهزة تعمل بالأشعة تحت الحمراء

شواطئ أبوظبي تستقطب مليوناً و400 ألف زائر خلال الربع الأول من العام الجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

استقطب شاطئ السباحة على كورنيش أبوظبي وشاطئ السباحة في البطين نحو مليون و400 ألف زائر، خلال الربع الأول من العام الجاري. وقال خلف النكاس، رئيس قسم الشواطئ بإدارة خدمات المجتمع في بلدية مدينة أبوظبي إن بلدية مدينة أبوظبي كانت قد أنجزت تركيب نظام عالمي حديث لإحصاء أعداد مرتادي شاطئ السباحة على كورنيش أبوظبي، يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي. وأضاف أن هذا البرنامج الإحصائي يهدف لتطوير الخدمات المقدمة والمرافق العامة والبنية التحتية، وبما يتطابق مع استراتيجية النظام البلدي وأهدافه الرامية لتقديم أرقى الخدمات في المرافق الترفيهية، خاصة بعد أن حصل الشاطئان بكل جدارة واستحقاق على علامة العلم الأزرق، ونجاحهما في الحفاظ على معايير هذا الاعتراف العالمي.

وأضاف أن البلدية حرصت على استخدام أحدث نظم الإحصاء الإلكترونية في العالم، حيث يعمل هذا النظام باستخدام الأشعة تحت الحمراء السلبية والآمنة، مؤكدا أن أجهزة الإحصاء الإلكترونية الثمانية المنتشرة في الشاطئ تستخدم تقنية متطورة ولا ينبثق عنها أي أشعة تضر بصحة وسلامة الأفراد أو البيئة المحيطة. وأفاد النكاس أن هذا التوجه جاء وفقاً لرؤية النظام البلدي في أبوظبي من أجل تحقيق التنمية المستدامة واستخدام الأنظمة الصديقة للبيئة، حيث يعد نظام إحصاء الزوار (إيكو كونتر) لمثل هذه الحالات خياراً صائبا لكون النظام يعتمد في تغذيته على بطاريات طويلة الأجل تدوم لعشر سنوات ولا يحتاج إلى بنية تحتية خاصة به.

كما يتصف النظام بالأمان البيئي والصحي من خلال استخدامه الأشعة تحت الحمراء التي تلتقط حرارة جسم الإنسان وبذلك لا يتعرض الإنسان إلى أي انبعاثات شعاعية، كما يتصف النظام بسهولة الحصول على البيانات الإحصائية عبر الإنترنت. وحول أهم مميزات استخدام نظام إحصاء الزوار بالأماكن المفتوحة على الشاطئ، أكد النكاس أن النظام يساعد في تصنيف مواقع الشاطئ وفقاً لمعدلات الاستخدام، وتقييم معدل التردد على الشاطئ خلال الفترات المحددة، وعرض أعداد الزوار الحقيقية أمام المستثمرين، بهدف إعطاء بيانات إحصائية دقيقة، تساهم في تشجيع وتنشيط حركة الاستثمار الخاصة بمرافق الشاطئ. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض