• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«وطني» تنظم ورشة عن المواطنة الصالحة في جامعة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

نظمت مؤسسة وطني الإمارات في جامعة الإمارات ورشة عمل تفاعلية لطلبة الجامعة عن قيم وسلوكيات المواطن الإماراتي، بحضور 67 طالباً، وذلك في إطار إحاطة الطلبة بأهمية مفاهيم القيم الإماراتية في الهوية الوطنية وممارسات المواطنة الصالحة، وأفضل الممارسات الوطنية التي تساهم بشكل كبير في تلاحم المجتمع وتربية الأجيال على مبادئ القادة المؤسسين.

وقالت الدكتورة أمل حميد بالهول مستشارة الشؤون المجتمعية في مؤسسة وطني الإمارات: تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار تثقيف الطلبة وذوي الاهتمام بهذا المجال، موضحة أن الورشة ركزت على محاور دور الأسر في تثقيف النشء بالقيم المجتمعية، وتمكين المرأة الإماراتية للمشاركة في جميع المجالات، بالإضافة لدور الفرد الإماراتي في حماية الهوية الوطنية، وتعميق الاعتزاز الوطني والاستقرار الاجتماعي.

وأضافت أن الورشة استعرضت أيضاً خطوات المضي على خطى الآباء المؤسسين، وذلك بالتمسك برؤية الآباء المؤسسين، وتعزيز الحس بوحدة المصير والانتماء للوطن، وتنمية اجتماعية واقتصادية متوازنه ومستدامة. كما حثت بالهول الطلبة على العمل على تعزيز مكانة الإمارات في الساحة الدولية، وذلك بالمحافظة على تقاليد الانفتاح والتفاهم والتعايش السلمي والتفاعل المستمر مع الثقافات الأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض