• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

إنجاز تاريخي للمعاقين في دورة الألعاب البارالمبية في ريو

«فرسان الجدارة» 7 نجوم بـ «قوة الإرادة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

أسامة أحمد (دبي)

19 ميدالية ملونة، عبارة عن 4 ذهبيات و10 فضيات و5 برونزيات، هي حصاد الإمارات خلال مشاركاتها في 6 دورات بارالمبية بعد نجاح «فرسان الإرادة» بالعودة من «ريو» بـ 7 ميداليات ملونة ذهبيتين و4 فضيات وبرونزية.

وجاء الظهور الأول لمنتخبنا في دورة أتلانتا 96 التي اختبر خلالها «فرسان الإرادة» جاهزيتهم لخوض تحدي الألعاب البارالمبية، ليكسر أبطالنا حاجز الرهبة في مثل هذه المشاركات الأولمبية، وفتحت سيدني 2000 باب الإنجازات عندما حصل منتخبنا على 4 ميداليات ملونة 3 فضيات وبرونزية عن طريق نصيب عبيد «فضية 400 متر» وحميد حسن مراد فضية رمي الرمح وأحمد سيف زعل فضية 400 متر، ليكرر اللاعب نفسه المشهد بحصوله على برونزية 200 متر.

وشهدت أثينا 2004 الإنجاز الذهبي الأول حينما حلق محمد خميس بأول ميدالية ذهبية للدولة في الألعاب البارالمبية «رفعات القوة»، حيث كان نصيب «فرسان الإرادة» في هذه الدورة ذهبية وفضية وبرونزيتين عن طريق مانع عبدالله خليفة «فضية دفع الجلة»، ومحمد حميد خلفان «برونزية رمي القرص» وعلي قمبر «برونزية 400 متر».

وحصل بطلنا محمد خميس على فضية رفعات القوة في بكين 2008 بعد أن اكتفى «فرسان الإرادة» بميدالية واحدة، فيما شهدت دورة لندن 2012 حصول منتخبنا على 3 ميداليات ملونة عبارة عن ذهبية وفضية وبرونزية عن طريق عبدالله سلطان العرياني الذي أهدى الرماية الميدالية الذهبية الأولى ومحمد القايد الذي حلق بفضية وبرونزية ألعاب القوى.

وعززت «ريو» المكتسبات التي حققتها رياضة ذوي الإعاقة في الدولة ومسيرة نجاحات الاتحاد برئاسة محمد محمد فاضل الهاملي، حينما حصل «فرسان الإرادة» على 7 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين و4 فضيات وبرونزية كإنجاز غير مسبوق جاء عن طريق محمد خميس الذي دخل التاريخ للمرة الثانية، بعد أن أصبح أول إماراتي يحصل على ميداليتين ذهبتين في تاريخ الألعاب البارالمبية، فيما فاز عبدالله سطان العرياني بـ 3 فضيات في الرماية كأول لاعب يحصل على 3 ميداليات في دورة واحدة، فيما أهدى محمد القايد «أم الألعاب» أول ذهبية في الألعاب البارالمبية، لتتواصل مسيرة الإنجازات في ريو التي شهدت أول بصمة لفتاة الإمارات عندما دخلت التاريخ في الدورة بحصولها على ميداليتين فضية وبرونزية في دفع الجلة عن طريق نورة الكتبي وسارة السناني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا