• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المشاركات الخارجية تربك انطلاق دوري الرجال

موسم السلة ينطلق اليوم بـ «مواجهات الشباب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

علي معالي (دبي)

تنطلق اليوم أولى مسابقات الموسم الجديد في كرة السلة بمنافسات دوري الشباب التي تشهد إقامة 3 مباريات في توقيت واحد، الساعة الخامسة والنصف مساء، حيث يلتقي الشباب مع الشارقة في صالة الشارقة، وبني ياس مع الأهلي في صالة السماوي، والوصل يحل ضيفاً على الشعب في صالة الكوماندوز.

ويشارك في منافسات الموسم 7 فرق، وهي النصر حامل لقب الموسم الماضي، والشارقة الوصيف، والأهلي صاحب المركز الثالث والوصل الذي حل رابعا، ثم الشعب وبني ياس والشباب.

وحددت لجنة المسابقات في اتحاد السلة الثلاثاء من كل أسبوع موعداً لرقامة جولات البطولة وتنتهي مرحلة الدور الأول 15 نوفمبر، على أن تكون أولى مباريات الدور الثاني يوم 22 نوفمبر، على أن تنتهي يوم 3 يناير 2017.

وحددت لجنة المسابقة الجمعة المقبلة موعدا لانطلاق مباريات دوري الناشئين، بمشاركة أندية الشارقة (حامل اللقب) والنصر الوصيف، والعين صاحب المركز الثالث، إضافة إلى الأهلي والشعب والوصل والوحدة والشباب وبني ياس والخليج. و يلتقي في الجولة الأولى بني ياس مع الأهلي، والعين مع الوصل يوم الجمعة، وفي اليوم التالي، يلتقي الخليج مع الشعب، والوحدة مع النصر، وفي اليوم نفسه تنطلق مباريات دوري الأشبال التي تشارك فيها أندية الشارقة حامل اللقب، والشعب الوصيف والوحدة صاحب المركز الثالث ومعهم الشباب والعين والأهلي وبني ياس والوصل والنصر والجزيرة الحمراء والخليج والجزيرة.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين تضم كل مجموعة 6 فرق، ويلتقي في الجولة الأولى يوم الجمعة المقبل الشارقة مع الجزيرة الحمراء، وبني ياس مع الأهلي والوصل مع العين في المجموعة الأولى، وفي اليوم التالي تقام مباريات المجموعة الثانية وهي: الشباب ضد الخليج، والجزيرة مع الشعب، والنصر ضد الوحدة.

كما حددت لجنة المسابقات يوم الجمعة المقبل أيضا موعدا لانطلاق مباريات دوري البراعم التي يشارك فيها 12 فريقا تم تقسيمهم إلى مجموعتين، تضم الأولى الشارقة والأهلي والوصل والعين وبني ياس والجزيرة الحمراء، وفي المجموعة الثانية الشباب والشعب والنصر والوحدة والجزيرة والخليج ودبا.

أما مسابقة الرجال، فما زالت المواعيد النهائية لبدء الموسم غير محددة الملامح نظرا للارتباطات المتنوعة، ما بين مشاركة آسيوية في بطولة الأندية في الصين خلال الفترة من 8 حتى 16 أكتوبر المقبل، والتي يمثلنا فيها النادي الأهلي، وكذلك المشاركة في البطولة العربية للأندية، ومن المنتظر أن يمثلنا فيها فريق الشباب، والتي لم يستقر على موعدها ومكانها النهائي حتى الآن، إضافة إلى البطولة العربية للمنتخبات التي لم يستقر على موعدها النهائي أيضا، وكذلك البطولة الآسيوية لمسابقة 3 ضد 3، إلى جانب بطولة دبي الدولية، ومعروف أن اللواء«م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد يتبوأ منصب رئيس الاتحاد العربي، وبالتالي فقد أصبحت فرقنا ومنتخباتنا معنية بأن تكون حاضرة على الساحة العربية في المنافسات كلها، وهي فرصة جيدة للغاية لمزيد من الاحتكاك والخبرات للاعبينا.

وتبحث لجنة المسابقات المواعيد المناسبة لانطلاق موسم الرجال بعد معرفة التوقيت النهائي للبطولات الخارجية تحاشياً لأي ارتباك في جدول المسابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا