• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  06:16    مسعود البرزاني رئيس إقليم كردستان العراق: بغداد الآن "دولة طائفية" وليس دولة ديمقراطية        06:17     البرزاني: ماضون قدما في الاستفتاء    

سعة التكرير ترتفع إلى 70 ألف برميل يومياً

«أينوك» تعين المقاول الرئيس لتوسعة مصفاة جبل علي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية «أينوك» المقاول الرئيس لعقد الهندسة والشراء وإنشاء وحدات معالجة جديدة وإضافية لتوسعة مصفاة جبل علي، وهو شركة تكنيب التي فازت بعقد الأعمال.

وقالت «أينوك»: إنها تخطط لرفع القدرة الإنتاجية لمصفاة شركة «أينوك للتصنيع» في جبل علي بنسبة 50%، ومن المتوقع لهذا المشروع، الذي يشمل 3 حزم توسعة منفصلة بتكلفة تقديرية تزيد على مليار دولار أميركي، أن يصبح جاهزاً للإنتاج في حلول الربع الأخير من عام 2019.

وتتضمن أعمال الحزمة الرئيسة إضافة سلسلة معالجة جديدة للمكثفات بهدف رفع طاقة الإنتاج اليومي الحالية للمصفاة من 140 ألف برميل إلى 210 آلاف برميل.

كما سيتم تركيب وحدات معالجة إضافية هي وحدة المعالجة الهيدروجينية للغاز الطبيعي المسال/‏‏‏‏‏ النافثا، ووحدة أزمرة، ووحدة المعالجة الهيدروجينية للكيروسين، ووحدة المعالجة الهيدروجينية للديزل، التي من شأنها ضمان تلبية منتجات الوقود التي توفرها المصفاة للطلب المحلي المتزايد على الوقود، إضافة إلى تعزيز الصادرات من هذه المنتجات.

ويعد مشروع توسعة مصفاة جبل علي جزءاً من استراتيجية «أينوك» لتطوير الصناعات النفطية وتلبية المتطلبات المستقبلية لهذه الصناعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا