• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  02:50     قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة بعد إطلاق نار عبر الحدود         02:50    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        02:50    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        02:50     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         02:50     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         02:54    السلطة تبلغ اسرائيل رسميا بوقف تمويل كهرباء غزة بالكامل    

المغرب العربي يدعو لتشكيل حكومة وحدة في ليبيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

الرباط، طرابلس (وكالات)

دعا وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي في بيان أصدروه بعد اختتام اجتماعهم الثالث والثلاثين في الرباط الليلة قبل الماضية، جميع الأطراف السياسية في ليبيا إلى الالتزام بالحوار الشامل والتوافقي، لتشكيل حكومة وحدة وطنية من أجل أمن ليبيا ودول الجوار. وأكدوا دعم الاتحاد لجهود مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مبعوثها برناردينو ليون لحل الأزمة الليبية، مشددين على أهمية مواصلة جميع الأطراف المفاوضات للخروج بحل ينهي الأزمة. وندد مجلس وزراء الخارجية المغاربة بالإرهاب بأشكاله وأنواعه كافة، باعتباره خطراً يهدد أمن واستقرار الدول المغاربية.

ميدانياً، ذكرت قناة «سكاي نيوز عربية»، نقلاً عن مصادرها في ليبيا أن سلاح الجو الليبي قصف أمس، مواقع لميليشيا «فجر ليبيا» حول مدينة غريان جنوب غرب طرابلس. وأضافت أن آمر كتيبة الضواحي التابعة لتلك الميليشيا قُتِل خلال اشتباكات مع الجيش الليبي في محور العقربية، القريب من قاعدة «الوطية الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا