• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

6 قتلى باصطدام قطارين قرب موسكو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

لقي ستة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 15 آخرون بجروح أمس، في حادث اصطدام بين قطار مسافرين وقطار نقل بضاعة على مسافة ثمانين كلم جنوب موسكو، وفق حصيلة أولى.

وأعلنت الداخلية الروسية أن الحصيلة بلغت خمسة قتلى و15 جريحا على الأقل.

وتحدثت الوكالات الروسية نقلاً عن عدد من المسؤولين عن حصيلة بين 11 و45 جريحا. كما أن خمسة جرحى على الأقل إصابتهم حرجة، على ما أفاد مسؤول محلي وكالة «ريا نوفوستي».

ومن المرجح أن ترتفع حصيلة القتلى بحسب توقعات منسق أجهزة الإنقاذ فاديم اندرونوف، وصرح لوكالة «ايتار - تاس» أن «إحدى مقطورات الركاب سحقت تحت حاوية من قطار البضائع وتجهد أجهزة الإنقاذ حالياً في سحب الضحايا من المقطورة».

وخرجت 16 عربة من قطار البضائع الذي كان يحمل حاويات عن سكتها واصطدمت بقطار مسافرين يربط بين موسكو وشيسيناو فأصيبت عربتا ركاب وفق بيان لشركة (أر زد دي) للسكك الحديدة الروسية.

وما زالت أسباب الحادث غير معروفة، بحسب البيان. (موسكو - أ ف ب)