• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينطلق نوفمبر المقبل على مساحة 80 ألف متر مربع

«جلفود» للتصنيع يعزز استراتيجية دبي الصناعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يعود معرض ’جلفود للتصنيع‘، في دورته الثالثة في «مركز دبي التجاري العالمي» بين 7 و9 نوفمبر 2016، بنمو وصل إلى 20% عن نسخته الثانية العام الماضي.

ونتيجة لتوسع المعرض الذي يشغل 13 قاعة بدلاً من 11 في العام الماضي من قاعات مركز دبي التجاري العالمي، سيتم تقسيم معرض ’جلفود للتصنيع 2016‘ إلى ثلاث مناطق متخصصة على مساحة تزيد عن 80 ألف متر مربع هي: معرض «مكونات الشرق الأوسط» الذي يقدم أحدث المنتجات من المكونات الغذائية، والمواد الأولية التي تدخل في صناعة الأغذية، ومعرض ’بروباك الشرق الأوسط‘ الذي يسلط الضوء على حلول الأتمتة ومعدات المعالجة وآلات التعبئة والتغليف الحديثة التي تهدف إلى مواجهة تحديات الإنتاج وزيادة الكميات والمرونة والكفاءة والجودة وإدارة التكلفة، وأخيراً معرض ’الحلول اللوجستية في الشرق الأوسط‘ الذي يختص بالشركات العاملة في مجال المناولة والنقل والمركبات التجارية وتكنولوجيا المعلومات والحلول التقنية ومشغلي المستودعات والميسّرين ومزودي الخدمات وكل ما يتعلق بالخدمات اللوجستية المخصصة لنقل وتخزين وتوزيع الأغذية بمختلف أنواعها.

ويستضيف ’جلفود للتصنيع‘ هذا العام 1600 عارض من مصنعي المواد الغذائية والموردين ومزودي الخدمات في القطاع من مختلف أنحاء العالم، بزيادة قدرها 60% عن مشاركات دورته الأولى عند انطلاق المعرض العام 2014.

ويشار إلى أن هذا النمو المتسارع الذي حققه «جلفود للتصنيع» جاء بعد أشهر من اعتماد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله) لاستراتيجية دبي الصناعية التي تعدّ خطة متنوعة تهدف إلى الارتقاء بالإمارة لتصبح منصة عالمية للأعمال المستدامة القائمة على المعرفة والابتكار، وستقدم الخطة أكثر من 27 ألف فرصة عمل، وسترفد اقتصاد الإمارات بـ160 مليار درهم في حلول عام 2030.

وتماشياً مع هذه الخطة الطموحة، قام معرض جلفود للتصنيع بوُضع قطاعات التصنيع والمعالجة والتعبئة والمكونات، والأغذية والمشروبات، والآليات والمعدات على رأس قائمة الأولويات في المعرض التي تحتل مكانة متميزة بين المبادرات الـ75 التي تتبناها «استراتيجية دبي الصناعية».

ومن جانبها، قالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: «لقد نجح ’معرض جلفود للتصنيع‘ في اتخاذ كل الخطوات المطلوبة لتوفير منصة مصممة خصيصى لتلبي الاحتياجات الخاصة بكل قطاع لتمكين الشركات ومنتجي الأغذية العالميين عبر سلسلة القيمة للإنتاج الغذائي من لقاء الشركاء المحليين والإقليميين، والعمل على تسريع عجلة التنمية الإقليمية في قطاع التصنيع الغذائي».

ومن ناحية المشاركة الدولية، يشارك في جلفود للتصنيع 2016 عارضون من 58 دولة من بينها 29 جناحاً وطنياً رسمياً تستضيف أهم الدول المصنعة للآليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا