• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«مستهلكون يؤكدون و«الرقابة الغذائية» ينفي

منتجات ألبان «تسبق» تاريخ إنتاجها إلى الأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

هالة الخياط (أبوظبي)

هالة الخياط (أبوظبي)

حذر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية من عرض منتجات الألبان قبل سريان تاريخ الانتاج المطبوع عليها بهدف منحها فترة صلاحية أطول في الأسواق، مؤكداً ضرورة التزام المنشآت الغذائية بيع المنتجات خلال فترة الصلاحية وليس قبلها، إضافـة إلى التاريـخ المطبوع عليهـا.

وكانت «الاتحاد» تلقت شكوى من أحد المستهلكين بملاحظته بيع منتج ألبان في الأسواق قبل تاريخ إنتاجه بيوم.

وأكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية رداً على سؤال «الاتحاد» أن مفتشي الجهاز قاموا بالتأكد من المعلومات، ولم تثبت صحة الحالة أثناء الزيارة، كما قاموا بتذكير أصحاب المنشأة بالقوانين والأنظمة المعمول بها.

وشدد الجهاز على ضرورة التزام أصحاب شركات أو مصانع الألبان الأنظمة والقوانين التي تحافظ على مصداقية المنتج وصلاحيته، وذلك ضمن أهدافه في توفير غذاء آمن وسليم، تحقيقاً لرفاهية المجتمع.

وأكد الجهاز أنه يتابع عن كثب مدى التزام المنشآت قرار الأمانة العامة للبلديات (قرار رقم 18/46/97 – 3 بتاريخ 23/4/1997 ) والذي يسمح بالتعبئة داخل المصنع في الليلة التي تسبق تاريخ الإنتاج المدون على البطاقة، ولكن لا يسمح بتوزيعه على الأسواق وعرضه إلا في تاريخ الإنتاج نفسه.

وأفاد الجهاز أن في ضبط منتج يباع في الأسواق بتاريخ إنتاج اليوم التالي، تتم مخالفة المنشأة الغذائية لعدم التزامها مواصفة البطاقة الغذائية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض