• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

سلطان الجابر يفوز بجائزة "رجل العام"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

أبوظبي - الاتحاد: قدم معالي المهندس سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، جائزة "رجل العام" إلى معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لقطاع الطاقة في شركة المبادلة للتنمية "مبادلة" ورئيس مجلس إدارة شركة مصدر، وكانت الجائزة اعترافا بالدور المحوري لمعالي الدكتور الجابر في تطوير مبادرات الطاقة المستدامة في أبوظبي، والتقدم المستمر في تبني مبادرات الطاقة النظيفة من خلال الاستثمار في تطوير مصادر الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة في مدينة مصدر . وقال الجابر: بفضل الرؤية المستقبلية بعيدة المدى للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات، سيكون اقتصادنا المتنامي مدعوماً بمزيج متنوع من مصادر الطاقة، حيث ساهمت استثماراتنا المتنوعة في موارد الطاقة الهيدروكربونية والمتجددة، بتعزيز الدور الريادي للإمارات في القطاع، وللحفاظ على هذه المكانة المتقدمة، علينا المواظبة على تعزيز وتوسيع نطاق خبراتنا ومعارفنا، والاستثمار في التكنولوجيا الحديثة والابتكار، وأن ننقل هذه الخبرات والمعارف إلى الجيل الجديد من القادة المستقبليين لقطاع الطاقة. وحازت شلومبرجر على جائزة العام للتكنولوجيا والابتكار، عن خريطة الاحتياطات "جيوسفير" خلال أعمال الحفر. وتسلم المعهد البترولي جائزة العام لمشروعات تطوير المحتوى المحلي. كما حصلت شركة الحفر الوطنية في أبوظبي على جائزة العام لشركات خدمات آبار البترول، وحصلت شركة ليندا للهندسة على جائزة العام لشركات أعمال الهندسة والمشتريات والإنشاءات. وفازت كل من شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية (أدما العاملة)، وشركة أبوظبي لتسييل الغاز (أدجاز)، وشركة أبوظبي لصناعات الغاز (جاسكو)، بالفئة الجديدة للجائزة لمشروع العام للاستراتيجية والتنفيذ.

سنة النفط والغاز في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

ترأس معالي المهندس سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة، جلسة نقاش ضمت المدراء التنفيذيين من العديد من كبرى شركات النفط والغاز في أبوظبي، لمراجعة التعاون المحلي والدولي في زيادة توريدات الإمارات من الغاز الطبيعي.

وخلال الجلسة تم تقديم تقرير «سنة النفط والغاز.. أبوظبي 2015.

وقال معالي المهندس عبد الله ناصر السويدي، مدير شركة أدنوك في كلمة له: كانت أدنوك تبحث دائما عن تطوير حقول جديدة ذات استكشافات هيدروكربونية جيدة، من خلال شراكات جديدة، تمت الموافقة عليها من قبل المجلس الأعلى للبترول، حيث بنت أبوظبي علاقات مع العديد من الدول الآسيوية من خلال صناعة البترول والغاز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا