• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الملكي» على القمة بالعلامة الكاملة

«ريال زيدان» يعادل «بيب تيم» في غياب رونالدو وبيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

محمد حامد (دبي)

أثبت «ريال زيدان» أنه ليس فريق النجم الأوحد، وعلى الرغم من أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الأكثر تأثيراً في انتصارات الملكي، إلا أن الأرقام تؤكد أنه أصبح يؤدي بصورة جماعية في ظل القيادة الفنية لزيدان، فقد أحرز الريال 12 هدفاً في الموسم الحالي لليجا بواسطة 11 لاعباً، وهم: بيل «هدفان»، وهدف لكلٍّ من بنزيمة، وردريجيز، وراموس، وبيبي، وموراتا، ورونالدو، وأسينسيو، ودانيلو، وكروس، ومودريتش.

وبعيداً عن الأرقام التي تؤكد تنوع مصادر التهديف في صفوف الفريق الملكي، فقد نجح في التغلب على إسبانيول بثنائية خارج معقله ليحافظ على سجله الموسم الحالي خالياً من أي عثرات سواء بالهزيمة أو التعادل، حاصداً 12 نقطة من 4 مباريات ليتصدر جدول الترتيب منفرداً، خصوصاً أن البارسا كان قد تلقى هزيمة من دريبورتيفو ألافيس في المرحلة قبل الماضية.

وحقق الريال إنجازاً تاريخياً في مباراة إسبانيول، فقد أصبح في رصيد «ريال زيدان» 16 انتصاراً متتالياً في الليجا، وهو رقم قياسي لم يحدث من قبل في تاريخ النادي، كما أنه يعادل بذلك رقم بيب جوارديولا مع البارسا في موسم 2010 - 2011، والذي شهد فوز الفريق الكتالوني الذي كان يشتهر باسم «بيب تيم» في 16 مباراة متتالية بالليجا، محرزاً 60 هدفاً ودخل مرماه 6 أهداف، في حين سجل الريال في المباريات الـ16 المشار إليها 51 هدفاً ودخل مرماه 12 هدفاً.

اللافت أن الريال واصل انتصاراته، وحقق رقمه القياسي التاريخي في غياب رونالدو وبيل، في مؤشر يؤكد نجاح زيدان في سياسة «المداورة» بين اللاعبين، وهي واحدة من سمات الأندية الكبيرة التي تنافس على البطولات كافة، سواء المحلية أو القارية، حيث يحتاج المدرب إلى ما يقرب من 18 إلى 20 لاعباً في قمة الجاهزية طوال الوقت، دون الوقوع في فخ «الأساسي» و«الاحتياطي».

وأكد زين الدين زيدان المدير الفني للريال، عقب المباراة أن أكثر ما يجعله يشعر بالسعادة هو نجاح سياسة المداورة، والدفع بأي لاعب بدلاً من لاعب آخر لأسباب تكتيكية أو للإصابة أو غيرها من الأسباب، حيث شدد «زيزو» على أن الفريق الملكي يملك 24 لاعباً لا تنقصهم الجودة، ومن ثم يجب أن يعتمد على الجميع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا