الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«المارية سنترال» يفتح أبوابه في أبوظبي أغسطس 2018

«المارية سنترال» يفتح أبوابه في أبوظبي أغسطس 2018
19 سبتمبر 2016 20:28
رشا طبيلة (أبوظبي) يفتح مشروع «المارية سنترال»، الذي تبلغ كلفته الاستثمارية 3,67 مليار درهم (مليار دولار)، أبوابه أمام الزوار في أغسطس من العام 2018، حسب شركة جلف ريلتد التي أكدت أن المركز التجاري سيكون فريداً من نوعه ومرتبطاً بمول الجاليريا،على أن يستقبل 20 مليون زائر سنوياً. وأعلنت الشركة أمس خلال مؤتمر صحفي، تأجير 50% من إجمالي المساحات القابلة للتأجير في «الماريه سنترال»، ما يعادل 785 ألف قدم مربع، ما يعكس مدى جاذبية المشروع وآفاقه الواعدة. وانضمت إلى المشروع أكثر من 60 علامة تجارية جديدة من خلال الشراكة مع نخبة من تجار التجزئة، بمن فيهم «مجموعة دبي القابضة» و«مجموعة ماجد الفطيم» و«مجموعة شلهوب» و«مجموعة الطاير» وغيرهم من التجار الذين يستقطبون علامات تجارية دولية معروفة في عالم تجارة التجزئة. ويعد «الماريه سنترال» مشروعاً حيوياً متعدد الاستخدامات، تملكه وتديره شركة جلف ريلتد، الشركة المشتركة بين جلف كابيتال وريليتد كومبانيز. وسيضمّ المشروع الذي يشمل مول الجاليريا، منطقة تسوق تبلغ مساحتها 2.8 مليون قدم مربعة، يحوّطها متاجر ميسيز وبلومينغديلز، وبرجين يشغلان مساحة 400 ألف قدم مربعة من المتوقع استكمالهما في حلول العام 2020، حيث يشمل البرج الأول فندقاً وشققاً فندقية، بينما يحتوي الثاني على شقق سكنية فاخرة. وسيرتبط المشروع بممرات مكيّفة تقود إلى كل من الجاليريا، وجهة أبوظبي الراقية للتسوق والمطاعم، ومربعة سوق أبوظبي العالمي الذي يعد المركز العالمي الماليّ في العاصمة، إضافة إلى الفندقين الفاخرين روزوود أبوظبي وفور سيزونز والمستشفى العالمي المتعدد التخصصات، كليفلاند كلينيك أبوظبي، الذي يمتلك سعة 364 سريراً، ومصرف الهلال. وقال الدكتور كريم الصلح، المدير التنفيذي المشارك في «جلف ريليتد»، والرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال»، في تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر الصحفي أمس، إن من المتوقع أن ترتفع نسبة التأجير إلى 75% نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن نحو نصف المساحات التي تم تأجيرها لغاية الآن في المارية سنترال هي علامات تجارية تدخل أبوظبي لأول مرة، ما يجعل المشروع وجهة جاذبة لسكان الدولة وللسياح من مختلف دول المنطقة والعالم. وأشار إلى تمويل مشروع «المارية سنترال» بالكامل، في حين ستشهد الفترة المقبلة عند الانتهاء من مراحل تصميم ووضع الميزانيات إجراء مفاوضات لتمويل جزء من كلفة مشروعي البرجين من البنوك وجزء آخر تمويل ذاتي، لافتاً إلى أن الكلفة التقديرية للبرجان تبلغ نصف مليار دولار». ويحتضن« سنترال» مجموعة من مرافق التجزئة والترفيه التي تلبّي احتياجات العائلة مثل «ذا توي ستور» و«ويتروز»، متجر المواد الغذائية الطازجة الذي يغطي مساحة 30 ألف قدم مربعة، إضافة إلى مجمع سينمات لـ«فوكس سينما» من «سينما ماجد الفطيم» المكون من 21 شاشة عرض بتقنية “IMAX” والذي تم الإعلان عنه حديثاً. واستكمالاً للزخم الإيجابي الذي تشهده «جزيرة الماريه»، يعلن مول «الجاليريا»، وجهة أبوظبي الراقية للتسوق والمطاعم، عن توقيعه اتفاقيات تأجير لإضافة 7 مطاعم جديدة إلى تشكيلته الحالية والمتميزة من المطاعم. وقال كينيث هيمل، الشريك الإداري في «جلف ريليتد»، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ«ريليتد إربان» : «تعكس اتفاقيات التأجير التي أبرمناها مع علامات تجارية رائدة ومرموقة لمصلحة مشروع ’الماريه سنترال‘ من حيث الكم والنوع الجاذبية الكبيرة التي يتمتع بها هذا المشروع والاستجابة القوية له في القطاع». وأضاف هيمل:«من المتوقع أن يصل الإنفاق السنوي في سوق التجزئة في أبوظبي إلى 12.18 مليار دولار بحلول موعد افتتاح ’الماريه سنترال‘ في العام 2018، وهو الذي يتخذ موقعاً استراتيجياً ومحورياً في قلب السوق. ويعود الزخم التجاري الذي حققه المشروع خلال الأشهر الستة الماضية إلى براعة فريق العمل ورؤيته الثاقبة لمستقبل جزيرة الماريه من جهة، ومن جهة أخرى إلى النمو المتواصل والتطور المتسارع اللذين تشهدهما السوق الاستهلاكية في أبوظبي». وبين هيمل: «يعتبر ’الماريه سنترال‘ وجهة أساسية ضمن المجتمع الذي نبنيه والذي سيتحلى بصفات عالمية المستوى من الناحية السكنية والترفيهية والتجارية، وسيكون مشروعاً فريداً من نوعه في أبوظبي مكمّلاً للنجاح المتواصل الذي يسجله مول «الجاليريا»، كما أنه يعمل على توفير وجهة عصرية ومتكاملة لا تلبّي فحسب، بل تتجاوز التوقعات والاحتياجات والأذواق المتنوعة لسكان وزوار أبوظبي». وسيوفر «الماريه سنترال» خيارات عديدة من مرافق التسوق والمطاعم والترفيه والأنشطة العائلية لنحو 15 ألف شخص من المتوقع أن تستقطبهم «جزيرة الماريه» للعيش والعمل، وسيكون«الماريه سنترال»، وجهة التسوق للجيل القادم، على مقربة من شريحة رئيسية مكونة من نحو نصف مليون نسمة لا تحتاج أكثر من عشر دقائق للوصول إليه. ومن جانبه، قال علي بن سعيد الشامسي، رئيس مجلس إدارة «مجموعة دبي القابضة»:«إن رؤية ’جلف ريليتد‘ الرامية إلى إقامة مركز تسوق متكامل وعصري يتماشى مع أرقى المعايير والممارسات العالمية في القطاع هي التي ألهمتنا ودفعتنا إلى استقدام محفظتنا المتنوعة من العلامات التجارية المرموقة مثل ’زارا‘ و’زارا هوم و’ستراديفاريوس‘ إلى هذا المشروع المتميز». وأضاف:«لا يزال السوق الاستهلاكي في منطقة الخليج في مرحلة النمو، لكن مراكز التسوق قد أثبتت ذاتها كمكوّن أساسي للحياة المجتمعية، حيث ما يميّز’الماريه سنترال‘ هو أنه يحظى في رؤيته الشاملة بالمفاهيم التقليدية لمراكز التسوق، ليؤسس مشروعاً متعدد الاستخدامات يضفي على المجتمع أبعاداً جديدة، ويساهم في إثراء الحياة الاجتماعية من خلال توفير بيئة تتمحور حول مرافق وخيارات عديدة لتعزيز التواصل الاجتماعي واللقاءات، وتقديم أغنى التجارب في عالم التسوق والطعام».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©