• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يستقبل 20 مليون زائر سنوياً

«المارية سنترال» يفتح أبوابه في أبوظبي أغسطس 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

يفتح مشروع «المارية سنترال»، الذي تبلغ كلفته الاستثمارية 3,67 مليار درهم (مليار دولار)، أبوابه أمام الزوار في أغسطس من العام 2018، حسب شركة جلف ريلتد التي أكدت أن المركز التجاري سيكون فريداً من نوعه ومرتبطاً بمول الجاليريا،على أن يستقبل 20 مليون زائر سنوياً.

وأعلنت الشركة أمس خلال مؤتمر صحفي، تأجير 50% من إجمالي المساحات القابلة للتأجير في «الماريه سنترال»، ما يعادل 785 ألف قدم مربع، ما يعكس مدى جاذبية المشروع وآفاقه الواعدة. وانضمت إلى المشروع أكثر من 60 علامة تجارية جديدة من خلال الشراكة مع نخبة من تجار التجزئة، بمن فيهم «مجموعة دبي القابضة» و«مجموعة ماجد الفطيم» و«مجموعة شلهوب» و«مجموعة الطاير» وغيرهم من التجار الذين يستقطبون علامات تجارية دولية معروفة في عالم تجارة التجزئة.

ويعد «الماريه سنترال» مشروعاً حيوياً متعدد الاستخدامات، تملكه وتديره شركة جلف ريلتد، الشركة المشتركة بين جلف كابيتال وريليتد كومبانيز. وسيضمّ المشروع الذي يشمل مول الجاليريا، منطقة تسوق تبلغ مساحتها 2.8 مليون قدم مربعة، يحوّطها متاجر ميسيز وبلومينغديلز، وبرجين يشغلان مساحة 400 ألف قدم مربعة من المتوقع استكمالهما في حلول العام 2020، حيث يشمل البرج الأول فندقاً وشققاً فندقية، بينما يحتوي الثاني على شقق سكنية فاخرة.

وسيرتبط المشروع بممرات مكيّفة تقود إلى كل من الجاليريا، وجهة أبوظبي الراقية للتسوق والمطاعم، ومربعة سوق أبوظبي العالمي الذي يعد المركز العالمي الماليّ في العاصمة، إضافة إلى الفندقين الفاخرين روزوود أبوظبي وفور سيزونز والمستشفى العالمي المتعدد التخصصات، كليفلاند كلينيك أبوظبي، الذي يمتلك سعة 364 سريراً، ومصرف الهلال.

وقال الدكتور كريم الصلح، المدير التنفيذي المشارك في «جلف ريليتد»، والرئيس التنفيذي لشركة «جلف كابيتال»، في تصريحات للصحفيين على هامش المؤتمر الصحفي أمس، إن من المتوقع أن ترتفع نسبة التأجير إلى 75% نهاية العام الحالي، مشيراً إلى أن نحو نصف المساحات التي تم تأجيرها لغاية الآن في المارية سنترال هي علامات تجارية تدخل أبوظبي لأول مرة، ما يجعل المشروع وجهة جاذبة لسكان الدولة وللسياح من مختلف دول المنطقة والعالم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا