• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

السعودية: انتخاب الرئيس يجب أن يكون صناعة لبنانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

اكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية امس خلال لقاء مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام، على أن الرياض «حريصة على استقرار ووحدة لبنان، وأنها لن تدخر جهدا في سبيل تحقيق ذلك». والتقى ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز امس في جدة رئيس الوزراء اللبناني والوفد المرافق له في أول زيارة له إلى الخارج منذ توليه منصبه في منتصف فبراير الماضي.

وقالت مصادر لبنانية مرافقة للرئيس سلام، إن محادثات الجانبين تركزت حول الانتخابات الرئاسية اللبنانية للوصول إلى توافق جماعي لبناني حول المرشح الرئاسي، مؤكدة أن الأمير سلمان أبلغ سلام أن السعودية ليس لديها مرشح معين لمنصب رئيس الجمهورية وأن هذا شأن داخلي لبناني.

ونسبت المصادر إلى الأمير سلمان قوله:»كل ما يهمنا في السعودية أن يتفق اللبنانيون وأن يختاروا بأنفسهم المرشح الذي يرون أنه سيعمل لمصلحة لبنان بعيدا عن المزايدات السياسية»، وأن المملكة تتفق مع الرأي القائل إن

«انتخاب الرئيس يجب أن يكون صناعة لبنانية» كما تناولت المحادثات الانعكاسات السلبية لأزمة النازحين السوريين ودعم الاقتصاد اللبناني. وقال سلام أن العمل سيتكثف من أجل انتخاب رئيس للجمهورية والوفاء بالاستحقاقات .

(الرياض- د ب أ)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا