• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«مهرجان القاهرة» يكرم اسم فاتن حمامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

سعيد ياسين (القاهرة)

قررت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي تكريم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في الدورة السابعة والثلاثين للمهرجان المقرر انعقادها خلال نوفمبر المقبل.

وكان وزير الثقافة المصري الدكتور عبدالواحد النبوي التقى مع رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدكتورة ماجدة واصف لمناقشة ترتيبات وفعاليات الدورة الـ37 من المهرجان.

وأكد النبوي خلال اللقاء أن المهرجان يعد أحد أسلحة القوة الناعمة لمصر، على اعتبار أنه يوضح حضارتها وقوتها الثقافية من خلال السينما، وشدد على ضرورة أن تخرج الدورة المقبلة بالشكل الذي يليق بالمرحلة المهمة التي تمر بها مصر، وأنها في خضم محاربة الإرهاب تستطيع أن تنير كل صروحها الثقافية، وقادرة على أن تبعث الأمل والسعادة في نفوس المصريين.

وتمت خلال اللقاء، مناقشة تفاصيل ترتيبات الدورة الـ37 من المهرجان، حيث سيتم تكريم اسم الفنانة الراحلة فاتن حمامة لعطائها السينمائي والفني، كما تمت الموافقة على شكل الشعار النهائي للمهرجان، وتطرق النقاش لدعم ميزانية المهرجان، وتقديم حلول عاجلة لمشكلة عرض الأفلام «الديجيتال» المتقدمة، وعرضت رئيس المهرجان على وزير الثقافة ترشيحات لعدد من الأسماء للاشتراك في لجان التحكيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا