• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رحّب بوجود المعيني في السباق

المقبالي: التنافس على رئاسة «الشطرنج» يخدم اللعبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

تقترب انتخابات اتحاد الشطرنج من الوصول إلى مرحلة الحسم على خط النهاية، في وقت تُجرى انتخابات الدورة الجديدة 2016-2020 في 9 أكتوبر المقبل وهي آخر انتخابات في الدورة الجديدة التي تحددت بعد انتهاء أولمبياد الشطرنج التي أسدل عليها الستار في مدينة باكو. ويتنافس على مقعد الرئاسة سعيد المقبالي رئيس الاتحاد الحالي والدكتور سرحان المعيني الذي دخل قائمة الانتخابات في الأمتار الأخيرة.

رضا سليم (دبي)

وأكد سعيد المقبالي أن الدورة الحالية حققت الأهداف المطلوبة منها بنسبة كبيرة قائلاً: نحن راضون إلى حد ما عما قدمنا خصوصاً في ظل وجود طفرة كبيرة في الرقعة الشطرنجية، خلال الدورة الانتخابية الحالية، على المستوى الداخلي في أندية الدولة، وأيضاً على المستوى الخارجي والمشاركات في البطولات والمناصب الدولية لأبناء الإمارات والإنجازات الرياضية من ميداليات ذهبية وغيرها فضية، والبطولات العالمية التي استضافتها الدولة والمشاركة في اجتماعات الاتحاد الدولي التي استضافتها الدولة أيضاً والدورات التحكيمية العديدة التي قمنا بها والدورات القانونية الرياضية الكثيرة.

وأضاف: نطمح للأكثر في الدورة الانتخابية الجديدة خصوصاً أن هدفنا الأساسي أن تكون لعبة الشطرنج في كل بيت لأنها من ألعاب الذكاء التي تنمي العقل وتسهل الفهم وتسرع الاستيعاب، كما أننا نطمح أن تكون الرياضة الأولى بين كل الرياضات، وهو ما يجعلنا نبحث عن المزيد في اللعبة وانتشارها على مستوى الدولة.

إنجازات

وتطرق المقبالي إلى الإنجازات التي تحققت في الدورة الحالية، وقال: هناك العديد من الإنجازات على المستويين الإداري والفني، فعلى المستوى الإداري شكلنا العديد من اللجان منها القانونية والتسويقية والإعلامية والاجتماعية بعضوية كفاءات كلٌّ في اختصاصه، وقمنا بتعيين مستشار السعادة كأول مستشار للسعادة في الإمارات بعد وزير الدولة للسعادة، ولجنة التطوير المجتمعي ولجنة الابتكار كأول لجنة تختص في الابتكار والإبداع والتميز على مستوى كل الجهات الرياضية وحصلت إدارة شطرنج الإمارات على شهادتين في الأيزو كأول جهة رياضية في الدولة تنالها، كما حصلنا على جائزة التميز الإداري من مجلس الإداريين والاقتصاديين التابع للاتحاد الأوروبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا