• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

25 يونيو موعداً لانتخاب البرلمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

قالت وكالة الأنباء الليبية (وال) الرسمية أمس إن المفوضية العليا للانتخابات أعلنت أن يوم 25 يونيو القادم موعد انتخاب مجلس النواب (برلمان). وكان المؤتمر الوطني العام (البرلمان) قال في فبراير إنه سيدعو إلى انتخابات مبكرة مذعنا لضغوط من كثير من الليبيين المحبطين من الفوضى التي شابت عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد منذ الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي في 2011.

وقال متحدث باسم البرلمان الليبي إن البرلمان انتقل إلى فندق فاخر أمس لحين اتخاذ ميليشيا من مدينة مصراتة الغربية لمواقعها لحماية المبنى القديم للبرلم، الذي هاجمه مسلحون يوم الأحد. وقال عمر حميدان المتحدث باسم البرلمان إن رئيس البرلمان نوري أبو سهمين طلب من القوات الموجودة في مصراتة تأمين مبنى البرلمان.

وقال إن المؤتمر الوطني العام قرر عقد جلسة أمس في قاعة بفندق راديسون بلو لحين انتهاء قوة الدرع المركزية التي تنتمي إلى مصراتة من الاستعدادات لتأمين مقر المؤتمر الوطني. وأضاف أن البرلمان كان يعتزم مناقشة التصديق على حكومة رئيس الوزراء الجديد أحمد معيتيق، ولكنه أرجأ ذلك لانعدام النصاب. وأثار تعيين معيتيق الذي ينتمي إلى مصراتة غضب الكثيرين في الشرق الليبي لأنه يحظى بدعم الإخوان المسلمين. وطلب رئيس الوزراء المستقيل عبدالله الثني أمس الأول من البرلمان وقف نشاطه وإعادة الانتخابات التي ثار الخلاف من حولها والتي أتت بمعيتيق إلى المنصب مما زاد من احتدام الأزمة السياسية. وأكد حميدان أن عضو المؤتمر الوطني مسعود عبد السلام عبيد واثنين من الموظفين خطفهم المسلحون الذين هاجموا مقر البرلمان يوم الأحد. (طرابلس - رويترز)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا