• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عودة ماجد وجاهزية خصيف وديدا تعوض غياب عيسى

ارتياح في جهاز المنتخب لتألق الدوليين في الجولة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

سادت حالة من الارتياح لدى الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني، بقيادة المهندس مهدي علي، على خلفية الأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون الدوليون، خلال مباريات الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، وأخضع الجهاز مباريات الجولة للرقابة الفنية، عبر توزيع أعضائه على الملاعب المختلفة، فضلاً عن اتباع أسلوب مختلف في تحليل الأداء الفني للاعبين الدوليين، وفق «التحليل الرقمي»، خاصة للاعبي الوسط والهجوم.

ويتعلق التحليل الرقمي بعدد مرات قطع الكرات والأداء الدفاعي للاعبي الوسط والدفاع، وعدد التمريرات السليمة وغير السليمة، ومرات التسديد على المرمى وغيرها من الإحصائيات التي تفيد الجهاز الفني بشكل كبير.

وكان جهاز المنتخب أول من وجه الأنظار لمسألة زمن اللعب الفعلي لدورينا، حيث نادى مهدي علي في أكثر من مرة، على ضرورة زيادة زمن اللعب الفعلي محلياً، حتى يرتفع مستوى اللاعبين في المواجهات الدولية، لأن مباريات الموسمين الماضيين، شهدت زمناً متدنياً، مقارنة بالدوري السعودي أو معظم دوريات القارة المحترفة، فيما جاء مؤشر الجولة الأولى من حيث زمن اللعب الفعلي مقبولاً إلى حد ما.

واطمأن جهاز المنتخب على جاهزية القوة الضاربة لـ «الأبيض»، الذي يدخل تجمعه المقبل 29 سبتمبر الجاري، عقب انتهاء مشاركة العين آسيوياً، وذلك للاستعداد لمواجهتي الجولتين الثالثة والرابعة من مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، بمواجهة تايلاند 6 أكتوبر المقبل في أبوظبي، والسفر إلى جدة بعدها بيومين، لمواجهة «الأخضر» 11 أكتوبر.

وكان الجهاز الفني يرغب في تقديم موعد التجمع الداخلي للاعبي المنتخب، ليبدأ 26 سبتمبر، ولكن ظروف مشاركة العين في الآسيوية، وعدم وجود أكثر من 7 لاعبين من التشكيلة الأساسية لانشغالهم مع «البنفسج» في المحفل القاري، أدى إلى اكتفاء الجهاز بضم اللاعبين في التوقيت المعلن مسبقاً وهو 28 سبتمبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا