• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الشركات الصغيرة والمتوسطة حجزت مكانها في «بزنس كونكت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

اختتمت «إكسبو 2020 دبي» و«مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، ندوة «بزنس كونيكت» حول تفاعل ومشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في «إكسبو 2020 دبي»، إلى جانب أكثر من 300 من أصحاب هذه المؤسسات. ويأتي تنظيم الندوة عقب توقيع مذكرة التفاهم الاستراتيجية بين «إكسبو 2020 دبي»، و«مؤسسة محمّد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، التي تتيح لآلاف الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارة المشاركة في مناقصات الحدث الضخم الذي يرتقبه العالم في 2020، الذي تُقدر تكلفته بـ25 مليار درهم.

وغطت الندوة موضوعات عديدة مهمة، من بينها، تقديم نبذة مختصرة عن «إكسبو 2020 دبي»، وكيفية مشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المسيرة نحو عام 2020، إضافة إلى عرض الفرص المتوفرة لهذه الشركات، وقالت بريت لودفيجسن، مستشار مشاريع خاصة لدى «إكسبو 2020 دبي»: «للشركات الصغيرة والمتوسطة دور كبير يمكنها القيام به للمساهمة في دعم النمو وتوفير فرص العمل، ولتكون جزءاً من اقتصاد الدولة القائم على المعرفة، وتأكيداً لدعمنا لها، فقد خصصنا لها 20% من قيمة إنفاقنا المباشر وغير المباشر». وقال مروان آل ناصر، مدير أول برنامج المشتريات الحكومية: نسعى من خلال ورشة العمل لاستقطاب الشركات الوطنية لتحصيل عقود ومشتريات عن طريق «إكسبو 2020 دبي»، حيث تم تخصيص 5 مليارات درهم لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وبإمكان الأعضاء التسجيل لنظام العضويات الموحد عن طريق الموقع الإلكتروني ‏sme.ae ‬للمشاركة ‬والتأهيل ‬في ‬المناقصات ‬والمشتريات.

وأشاد مروان آل ناصر بالتعاون مع «إكسبو 2020 دبي»، الذي سيسهم في دعم هذه الشريحة الحيوية من المشاريع ويمكّنها من القيام بدور أكبر في التحضير للحدث الأكبر المرتقب على مستوى المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا