• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مؤتمر«الألياف البصرية» يناقش تطوير المدن الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

يعقد مجلس توصيل الألياف البصرية للمنازل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، النسخة الثامنة من مؤتمره السنوي، في الفترة ما بين 7 إلى 9 نوفمبر 2016 بفندق ريجينسي في الكويت.

وسيشارك في المؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات وأبرز ممثلي صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، مستعرضاً تطوير المدن الذكية والاستراتيجيات الوطنية الفعّالة وفرص وتحديات نشر النطاق العريض عالي السرعة في المنازل والفرص التجارية بالمنطقة.

ووفقاً لدراسة أجراها المجلس في 2015، فقد تزايد عدد الألياف البصرية الموصلة إلى المنازل بسرعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بفضل مبادرات الشبكات ذات النطاق الترددي العريض، وبرامج الإسكان والاتصالات المتحركة، ووصل عدد المشتركين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا العام 2015 إلى 2.1 مليون مشترك، بزيادة قدرها 20% عن 2015.

في حين وصل عدد المنازل التي أقرها FTTH/‏‏‏‏B إلى أكثر من 5 ملايين، بزيادة قدرها 28% عن 2015، حيث كانت الإمارات أعلى دولة في معدل استخدامها بالمنطقة بنسبة 75%، وتليها قطر بنسبة 72%، ثم السعودية والكويت.

وقالت الدكتورة صفا نصر الدين، رئيسة مجلس توصيل الألياف البصرية للمنازل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، «إن تطوير شبكات الاتصالات هو افضل ركيزة مهمة في دعم خدمات المدن الذكية، ويقود هذا النمو في تغطيات FTTH/‏‏‏‏B ديناميكية دول مجلس التعاون الخليجي وخصيصاً في أسواق الإمارات العربية المتحدة والسعودية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا