• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تمتاز بانخفاض التكلفة وسهولة التركيب والاستخدام

إطلاق الجيل الجديد من أنظمة المنازل الذكية في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة هوم ايكيو (HomeIQ) جيلاً جديداً من أنظمة المنزل الذكي اللاسلكية، تمتاز بكلفتها المنخفضة، فضلاً عن سهولة تركيبها واستخدامها. ويعمل النظام على تخفيض الاستهلاك المنزلي للطاقة وحماية المنازل دون الحاجة إلى كاميرات المراقبة العالية الكلفة.

ومن ميزات النظام الجديد أيضاً أنه لا يحتاج إلى تمديدات أسلاك أو خبرة تقنية لتركيبه، لأنه يعتمد على الاتصال اللاسلكي في التشغيل، ما يتيح للمالكين والمستأجرين الحد من استهلاك الطاقة، وتأمين وحماية منازلهم ضد الحريق، والسرقة، وتسريبات المياه، إضافة إلى أتمتة الإضاءة، والأقفال والأجهزة المنزلية من هواتفهم الذكية.

وتبدأ أسعار الأنظمة من 1599 درهماً، ما يعد جزءاً بسيطاً من تكلفة الأنظمة السلكية السابقة. وقال الشريك الإداري عمر السعودي «تقنية البيوت الذكية موجودة لسنوات، لكن الأنظمة السابقة كلفتها عالية ومحدودة في وظائفها، إضافة إلى أنها صعبة التثبيت ومعقدة التشغيل، ما دفع كثيرين إلى اعتبارها غير عملية».

وأضاف: «نهدف في HomeIQ أن نجعل من السهل على أي شخص بأن يقوم بتحويل بيته إلى منزل الذكي من خلال توفير أنظمة متكاملة منخفضة الكلفة، سهلة التركيب وتوفر فوائد ملموسة ووفراً في فواتير الطاقة لجميع أنواع المنازل».

ويتكون النظام من جهاز تحكم مركزي صغير ومجموعة أجهزة ذكية يمكن للمستخدمين إضافتها وفقا للإمكانيات التي يرغبون فيها، أبرزها، أجهزة التحكم بالمكيفات ببرمجة ذاتية التي يمكن من خلالها خفض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 40%، وأجهزة استشعار تقوم بقطع إمداد المياه إلى المنزل في حالة حدوث تسرب، وأجهزة إنذار ذكية ترسل بلاغات في حالة نشوب حريق، وأقفال منزلية تتيح لأصحاب المنازل منح حرية الدخول لعمال التدبير المنزلي في أوقات مبرمجة مسبقاً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا