• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

يفتتح غداً بتكلفة 650 مليون درهم

رصيف الناقلات العملاقة في الفجيرة يستوعب مليوني برميل يومياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 سبتمبر 2016

السيد حسن (الفجيرة)

قال الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد في الفجيرة، رئيس ميناء الفجيرة: «إن الرصيف البترولي الجديد المزمع تدشينه في الميناء غداً سيمكن عملاء الميناء من تحميل أو تفريغ حمولة حتى 2 مليون برميل يومياً من النفط الخام، ويمكنه استقبال ناقلات حتى طول 344 متراً، وبحد أقصى 363 ألف طن حمولة ساكنة للسفينة الواحدة، بتكلفة إجمالية 650 مليون درهم».

وأضاف في تصريحات أمس، أن حكومة الفجيرة قامت باستحداث أراضي تبلغ 10,3 مليون متر مربع، باستخدام أكثر من 22 مليون طن من الصخور، للوصول إلى عمق المياه 26 متراً المطلوب لاستقبال ناقلات النفط العملاقة فئة الـ VLCC على مدار 24 ساعة.

ومن المقرر أن يدشن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة غداً أول رصيف بترولي في الدولة لتحميل ناقلات النفط العملاقة فئة الـVLCC على المحيط الهندي، ما يسهم في تعزيز الموقع الاستراتيجي لميناء الفجيرة كمحور أساسي لتجارة الطاقة على طول الممر الملاحي الجنوبي &ndash الجنوبي.

وقال الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي إن تدشين أول رصيف (VLCC1) لناقلات النفط العملاقة على المحيط الهندي، يدعم الطلب على الطاقة في الدولة، ويواكب التطور في هذا القطاع التنافسي.

وأضاف: «منذ التشغيل الفعلي للميناء في العام 1983 قمنا بتحقيق الإنجاز تلو الآخر، ويعكس افتتاح الرصيف إصرارنا على ترسيخ اسم إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة تجارة الطاقة الإقليمية والدولية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا