• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مقتل 10 متمردين في هجمات للجيش والمقاومة غرب لحج

تحرير مواقع جديدة بصرواح ومصرع عشرات الانقلابيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

عقيل الحلالي (صنعاء)

حرر الجيش اليمني مسنوداً بجماعات المقاومة الشعبية وطيران التحالف العربي، اليوم الاثنين، مواقع جديدة في محيط بلدة صرواح شرق العاصمة صنعاء حيث نشر المتمردون الحوثيون المزيد من نقاط التفتيش في شوارع المدينة تحسباً لهجمات مسلحة قد تشنها خلايا المقاومة المسلحة الموالية للحكومة الشرعية في البلاد.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حررت مساء اليوم آخر موقع في منطقك الزغن الواقعة جنوب غرب بلدة صرواح على الطريق المؤدي إلى صنعاء.

وأعلن الجيش اليمني على حسابه الرسمي في موقع تويتر تطهير خمسة مواقع في محيط بلدة صرواح آخر معاقل ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في محافظة مأرب شرق صنعاء.

وذكر أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي بقيادة السعودية طهرت تباب الحماجرة، ومواقع الواكفه وعل والمصنع، بالإضافة إلى مزارع الشيخ صالح بن حسين طعيمان على أطراف صرواح التي تبعد أقل من 30 كيلومترا عن بلدة خولان التابعة لمحافظة صنعاء.

وأكد مصدر عسكري ميداني مصرع العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي وصالح في المعارك بصرواح في غضون 24 ساعة ماضية، مشيرا إلى أن 30 مسلحا انقلابيا سلموا أنفسهم للقوات الحكومية التي حاصرتهم لأيام في أحد المواقع بالقرب من صرواح التي تعتبر معبرا هاما للجيش الوطني نحو صنعاء.

وفي سياق متصل، تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية زحفها في بلدة نهم شمال شرق صنعاء وتبعد 40 كيلومترا عن عاصمة البلاد الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران منذ عامين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا