• السبت 28 جمادى الأولى 1438هـ - 25 فبراير 2017م

الملاحق الثقافية في الصالون السعودي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أقام الصالون الثقافي السعودي في معرض أبوظبي للكتاب ندوة حوارية احتفاء بالقلم العربي في يوم الصحافة العالمي. تحدث في الجلسة مازن العليوي من صحيفة الرؤية، ويوسف أبولوز من صحيفة الخليج، وساسي جبيل من صحيفة الاتحاد، والشاعر السعودي عبدالله الصيخان من مجلة «اليمامة »، وعلي القحيص من صحيفة الرياض.

وأكد المشاركون أن العمل الثقافي الذي تقدمه الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات أعاد للأذهان نموذجاً للعمل والقوة الثقافية والرسالة التي تتبناها الدول لنشر ثقافتها وحضارتها ورسالاتها في مثل هذه المحافل، وأجمعوا على أن تعدد فعاليات الجناح السعودي وتناولها لجوانب كثيرة من الاهتمام الثقافي والحضاري جعل المملكة بثقافتها وحضارتها وتراثها المعرفي تكون حاضرة بقوة إلى جانب 63 دولة أخرى ممثلة بمشاركة 1181 جهة نشر كبرى.

وخلصت الجلسة التي أدارها الدكتور محمد المسعودي مدير الشؤون الثقافية في الملحقية السعودية في الإمارات إلى أن هناك غيابا ملحوظاً للشأن الثقافي في الصحف العربية إضافة إلى الصعوبات التي تواجه عمل الملاحق الثقافية من ضغوط كتابية وتقليص في الصفحات، إلى جانب دخول «صفحات الثقافة الإلكترونية» حيزاً متقدماً من التنفيذ على صعيد الإعلام الإلكتروني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا