• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

1091 طالباً وطالبة من 10 مناطق تعليمية يتنافسون على ألقاب 6 ألعاب

أوبريت «وطن السعادة» يدشن النسخة الثانية للأولمبياد المدرسي غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تستعد وزارة التربية والتعليم لاستضافة حفل انطلاق النسخة الثانية من نهائيات «الأولمبياد المدرسي 2014»، غداً في قاعة الشيخ سعيد رقم 1 بمركز دبي التجاري العالمي، ويستهل الحفل بأوبريت فني ضخم، تحت عنوان «وطن السعادة»، تجسيداً لملامح السعادة التي يتميز بها شعب الإمارات عن شعوب العالم.

ويتخلل الأوبريت فقرات استعراضية، بعنوان «أسعد شعب» لتمثل ترجمة صادقة لقصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من خلال لوحات تعبيرية وفقرات الفنون الشعبية والقصائد المغناة من كلمات الشاعر علي الخوار، وألحان الملحن خالد ناصر، وتوزيع المايسترو عمرو عبد العزيز.

وسيقوم 600 طالب وطالبة من جميع المناطق التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم بتأدية الفقرات الغنائية والإلقاء الشعري خلال الأوبريت الذي يخرجه الفنان محمد العامري بمساعدة الفنان عبيد علي، والفنان حميد سمبيج، وتحت إشراف شريفة موسى حسن، مدير إدارة الأنشطة الطلابية والمسابقات العلمية.

ويرافق كورال وزارة التربية والتعليم الطلبة في الأوبريت الضخم الذي يعتبر خاتمة مجموعة من الأنشطة الطلابية، وتتويجاً لسلسلة من الإنجازات النوعية الذي تحققت داخل الإمارات، وفي المحافل الإقليمية والدولية.

وتنطلق منافسات النسخة الثانية من الأولمبياد المدرسي غداً في الفترة المسائية، بمشاركة 1091 طالباً وطالبة يمثلون 10 مناطق تعليمية بالدولة، ويتنافسون في 6 ألعاب رياضية، حيث يستضيف نادي ضباط الشرطة بدبي منافسات: ألعاب القوى والجمباز والرماية، بينما يستضيف نادي الوصل منافسات: المبارزة والسباحة والقوس والسهم.

ويشمل اليوم الأول إقامة منافسات البنين لألعاب الجمباز للفئة 9و10 سنوات، والمبارزة للفئة 13 و14 عاما، السباحة من 9 إلى 12 عاماً، والرماية 13 و14 عاماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا