• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة 8 فرق

دبي تستضيف نهائي الدوري العالمي لكرة الماء 16 يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

علي معالي (دبي)

أسند الاتحاد الدولي للسباحة «فينا» تنظيم نهائي الدوري العالمي لكرة الماء إلى الإمارات، خلال الفترة من 16 حتى 21 يونيو المقبل بمجمع حمدان بن محمد الرياضي بدبي، وذلك بعد الرغبة المشتركة لاتحاد السباحة مع مجلس دبي الرياضي، ويعتبر الحدث الكبير فرصة أخرى للتأكيد على النجاح الكبير، وثقة الاتحادات الدولية في قدرة الإمارات على إنجاح البطولات الدولية، ولإلقاء الضوء على هذه اللعبة، والحدث العالمي الكبير، عقد اتحاد السباحة مؤتمراً صحفياً في مجلس دبي الرياضي، بحضور د.أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد الفلاسي رئيس اتحاد السباحة، وعدد كبير من مجلس إدارة اتحاد اللعبة.

وأعلن أحمد الفلاسي عن الفرق المشاركة ونظام البطولة قائلاً: «الدوري العالمي لكرة الماء هو إحدى البطولات الدولية التي يقوم بتنظيمها الاتحاد الدولي للسباحة «فينا»، بالتعاون مع الاتحادات الوطنية، ويقام الدوري بصفة سنوية خلال شهر يونيو من كل عام، لفئتي الرجال والسيدات، ويتم تأهيل أفضل ثمانية فرق للمشاركة بالنهائي السوبر للدوري العالمي».

أضاف: «اعتباراً من عام 2002 تم البدء في تنظيم الدوري العالمي، وذلك استثماراً للنجاح الذي حققته لعبة كرة الماء بأولمبياد سيدني 2000، وبالأخص في أوروبا، وشمال أميركا واستراليا، وتم إضافة الدوري العالمي لكرة الماء للسيدات، اعتباراً من عام 2004 بناءً على النمو الذي تحقق برياضة كرة الماء للسيدات».

وقال الفلاسي: «من دواعي سرورنا وفخرنا استضافة البطولة للمرة الأولى بالشرق الأوسط، ونتقدم بالشكر والتقدير لمجلس دبي الرياضي لرعايته الكريمة للبطولة، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والشكر موصول للاتحاد الدولي للسباحة على الثقة الكبيرة التي منحها للاتحاد الإماراتي باستضافة البطولة، والشكر ممتد للهيئات والدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات وأجهزة الإعلام على مساهمتهم في إنجاح جميع الأحداث التي استضافتها دبي في الأعوام الماضية”.

وتابع رئيس اتحاد السباحة: «ما نقوم به حاليا بشأن كرة الماء خطوة نحو الأفضل، هناك دور مهم للمجالس الرياضية المختلفة بالدولة نحو دعم اللعبة والسباحة بشكل عام، نستهدف الوصول بالألعاب المائية إلى ممارسة ألعابها بشكل عام، وألا تقتصر فقط على السباحة، ولكن لابد من تكاتف الجميع بين الأندية والمجالس الرياضية والاتحاد من النواحي المادية والمعنوية كافة، وامتلاكنا مجمعاً بحجم مجمع حمدان بن محمد سيدفعنا إلى التطور من مرحلة لأخرى». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا