• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

35 دارساً في دورة الحكام المستجدين بالعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

انطلقت مساء أمس الأول بمدينة العين فعاليات دورة الحكام المستجدين التي تنظمها لجنة الحكام باتحاد الكرة، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس أبوظبي للتعليم ونادي العين وتختتم غداً الخميس، حضر الافتتاح صالح المرزوقي عضو لجنة الحكام وخالد الدوخي مدير إدارة الحكام وعوني حسونة المدير الفني لحكام المراحل السنية باتحاد الكرة، إلى جانب ممثلين من مجلس أبوظبي للتعليم ونادي العين.

وافتتح خالد الدوخي مدير إدارة الحكام الدورة، مرحبا بالحضور، وقال: «تأتي هذه الدورة في إطار خطة إدارة الحكام باتحاد الكرة التي تهدف لزيادة عدد الحكام المنتسبين، وللوصول إلى ذلك كان لابد من اللجوء لشركائنا للتعاون معهم في هذا الإطار». وتوجه بالشكر لمجلس أبوظبي الرياضي ومجلس أبوظبي للتعليم لدعمهم لدورة الحكام المستجدين في مدينة العين، كما قدم شكره لنادي العين على استضافة فعاليات الدورة، وطلب الدوخي من الدارسين الاجتهاد وتمنى لهم الاستفادة القصوى من الدورة.

ويأتي تنظيم الدورة التي يشارك فيها 35 دارساً، ضمن برامج لجنة الحكام واتحاد الكرة لتنمية القاعدة الأساسية للتحكيم وتطوير المواهب، وتتراوح أعمار المشاركين من 18 إلى 26 عاماً، ويحاضر في الدورة كل من صالح المرزوقي وخالد الدوخي وعوني حسونة وحسين عبدالرحيم وسلطان ساحوة.

ويتضمن برنامج الدورة إقامة محاضرات نظرية على أن تختتم الدورة بإجراء اختبار تحريري للمشاركين.

وتولي لجنة الحكام باتحاد الكرة اهتماماً كبيراً بالحكام المستجدين، وفي سبيل توفير الدعم اللازم قامت اللجنة في الفترة الماضية بتكوين فريق عمل برئاسة صالح المرزوقي عضو لجنة الحكام، وسعيد الحوطي وعمر سليمان عضوي اللجنة، وخليل عبدالله السكرتير الفني المساعد، بالإضافة إلى ذلك تعاقدت مع عوني حسونة للإشراف الفني على حكام المراحل السنية، على أن يقوم فريق من المقيمين بمتابعة تدريبات الحكام وأدائهم خلال المباريات.

وقال صالح المرزوقي: «نحرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة في تفاصيل حكام المراحل السنية، ونظمنا في الفترة الماضية دورة للحكام المستجدين في إمارة الشارقة، ووجدت تجاوباً ورغبة كبيرة من الدارسين».

وأكد أن لجنة الحكام باتحاد الكرة قامت بوضع خطة متكاملة لإعداد 15 حكم ساحة و20 حكم مساعد في الموسم المقبل وترقيتهم لمصاف حكام الدرجة الأولى.

وأشار إلى التحاق مجموعة من حكام المراحل السنية بالمعسكر الخارجي الذي سيجريه الحكام الدوليون للاستفادة واكتساب المزيد من الخبرة جراء وجودهم مع الحكام الدوليين ومع المحاضرين. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا