• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استطلاع: الرواتب المنخفضة تزيد توتر الموظفين في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

عبدالرحمن إسماعيل - الاتحاد نت

أظهرت نتائج استطلاع حديث أن الرواتب المنخفضة تعتبر عامل الضغط الرئيسي للموظفين في دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقًا لما صرح به نحو 28% من المشاركين في الاستطلاع الذي اجراه موقع بيت دوت كوم المتخصص في التوظيف عبر الإنترنت.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي صدرت اليوم الاثنين، وشارك فيه نحو 11 ألف موظف من دول المنطقة، وحمل عنوان «التوتر في مكان العمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، فإن أكثر من نصف المشاركين (52%) يوافقون على أنهم يعانون اليوم ضغوطات أكثر مقارنة مع السنوات الماضية، فيما اعتبر (69,1%)من المشاركين أنهم يشعرون بضغط أكبر في العمل مقارنة مع العام الماضي.

ويشعر نحو 83% بنسبة كبيرة من الإجهاد والتوتر في العمل؛ فيما قال نحو 26,2% إنهم يشعرون بالتوتر في العمل بشكل دائم، في حين اعتبر 74,8% بأن وظائفهم تتطلب جهداً أكبر مقارنة مع الوظائف في الشركات الأخرى.

واجمع مشاركون على أن الضغوطات التي يعانون منها لا تؤثر على أدائهم في العمل بشكل رئيسي؛ وإنما تؤثر على علاقاتهم العائلية أولاً، وذلك بحسب ما أشار إليه حوالي 27,9% من المشاركين. وجاءت علاقات الصداقة التي تربطهم مع الآخرين في المقام الثاني (21%)، يتبعها الأداء في العمل (19,9%) والجوانب المتعلقة بالصحة (16,4%).

وتعتقد نسبة 40% من المشاركين بأن الحالة المادية تعد أكثر العوامل التي تسبب لهم ضغوطات في حياتهم، في حين قال 19% منهم إن وظائفهم هي سبب مشاكلهم، وصرّح 18% من المجيبين بأن مشاكلهم الشخصية تعد السبب الرئيسي لضغوطاتهم.

وأوضح حوالي 28,2% من المشاركين أن الرواتب المنخفضة تُعد عامل الضغط الرئيسي في العمل بالنسبة لهم. بينما قال 12,3% منهم أن غياب الأمن الوظيفي يُعد أحد العوامل الرئيسية المسببة للضغط في العمل، وقال 9,7% من المجيبين إن بيئة العمل تشكل عامل ضغط بالنسبة لهم، في حين أن 9,1% قالوا إن غياب التوازن بين الحياة والعمل يشكل عامل ضغط كبير بالنسبة لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا