• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وسط مؤشرات على فك الارتباط النفسي مع حركة أسعار النفط العالمية

عمليات شراء تعيد الأسهم المحلية إلى المنطقة الخضراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 يناير 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قلبت أسواق المال المحلية خسائرها إلى مكاسب بقيمة 9,76 مليار درهم، أضافتها للقيمة السوقية للشركات المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليتين، خلال جلسة تداو ل الأمس، ليغلق المؤشر على مستوى 4589 نقطة تقريباً، بعد أن تمكنت أسعار الأسهم من البقاء متماسكة فوق حاجز 4460 نقطة على مدى أول ساعتين من التداول.

وقال وسطاء في السوق المالي، إن سيولة دخلت السوق بشكل واضح في النصف الثاني من الجلسة، قدمت دعماً متواصلاً للأسعار على مدى ساعتين متواصلتين حتى الإقفال.

وأوضحوا أن حركة الأسعار والتداولات في أسواق المال المحلية، ترسل إشارات على بوادر لفك الارتباط النفسي بين حركة أسواق المال المحلية وحركة أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وتشير الإحصاءات الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع، إلى ارتفاع مؤشر سوق الإمارات المالي خلال جلسة تداول أمس بنسبة 1,33% ليغلق على 4588,89 نقطة، بعد أن كان قد تراجع خلال النصف الأول من الجلسة بنحو 1%.

وارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة لتصل إلى 743,83 مليار درهم. وأوضحت «الهيئة» أنه تم تداول ما يقارب 590 مليون سهم بقيمة إجمالية بلغت 1,25 مليار درهم، خلال جلسة التداول من خلال 13935 صفقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا