• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ارتفاع أسعار الأسهم الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

فيينا - د ب أ

استهلت الأسهم الأوروبية تعاملات، اليوم الاثنين، بارتفاع ملحوظ في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون قرارات مجلس الاحتياط الاتحادي الأميركي وبنك اليابان المركزي في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.

وبالرغم من استبعاد إعلان مجلس الاحتياط الاتحادي عن تغيير سياسته النقدية في ختام اجتماعاته الدورية، الأربعاء المقبل، هناك تكهنات بإقدام بنك اليابان المركزي على تعزيز استراتيجية استخدام الفائدة السلبية في سياسته النقدية.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه أغلب الأسهم الآسيوية ارتفاعًا في تعاملات قليلة نسبياً في ظل وجود عطلة في اليابان وانتظاراً لقرارات بنك اليابان المركزي، إلى جانب المخاوف التي ثارت في أعقاب سلسلة أعمال العنف المنفصلة التي شهدتها الولايات المتحدة في نيويورك ونيوجيرسي مينسوتا خلال اليومين الماضيين.

يأتي ذلك فيما ذكر تقرير رسمي أن أسعار العقارات واصلت نموها المتسارع في الصين خلال أغسطس الماضي، حيث زاد عدد المدن التي سجلت زيادة شهرية في أسعار المساكن الجديدة، حيث أظهر مسح شمل 70 مدينة صينية كبيرة ومتوسطة الحجم خلال أغسطس الماضي ارتفاع أسعار المساكن الجديدة في 64 مدينة مقابل ارتفاعها في 51 مدينة في يوليو الماضي و55 مدينة في يونيو الماضي.

من ناحية أخرى يترقب المستثمرون صدور بيانات الحساب الجاري ونشاط قطاع التشييد في منطقة اليورو.

وعلى صعيد آخر ارتفعت أسعار النفط في الأسواق الآسيوية خلال تعاملات اليوم بنسبة 2% تقريباً في ظل توقعات باتجاه منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» إلى الحد من إنتاجها، مع تصريح الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس عن احتمال إعلان دول أوبك والدول النفطية من خارج المنظمة عن اتفاقها على تثبيت الإنتاج، والأنباء عن تجدد القتال في الموانئ النفطية الليبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا