• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فاز على بني ياس بعد مباراة ماراثونية

الشباب بطل كأس رئيس الدولة للطائرة للمرة الرابعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

صلاح سليمان (العين)

فاز فريق الشباب بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للطائرة للمرة الرابعة على التوالي، بعد تغلبه على بني ياس 3-2 في مباراة ماراثونية استغرقت قرابة الساعتين، ليحتفظ «الجوارح» بالكأس إلى الأبد. وكان الشباب قد صعد إلى المباراة النهائية بفوزه على الجزيرة بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد بينما تأهل منافسه بني ياس إلى هذه المرحلة بعد تخطيه فريق عجمان بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل واحد.

بدأ الشباب المباراة بتقديم أداء قوي ليفاجئ منافسه بني ياس بضربات ساحقة وضعته في المقدمة بنتيجة 8/4 ويضاعف لاعبو «الجوارح» عطاءهم ليخطفوا النقطة وراء الأخرى ويوسعوا الفارق مستغلين الأخطاء العديدة التي وقع فيها لاعبو بني ياس من حيث ضعف الاستقبال وحوائط الصد ليمضي الشباب في تقدمه ويتفوق 14/8 ثم 18/9، ثم يطلب مدرب بني ياس الصربي جوران وقتاً مستقطعاً لمعالجة الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه ويزودهم بجملة من النصائح. ولكن الشباب لم يتوقف عن حصد النقاط مقدماً أداءً متميزاً ليرفع رصيده من النقاط ويتفوق 21/13 ثم يواصل تفوقه وتقدمه بثبات ومستوى رائع لينهي الشوط الأول بنتيجة 25/15.

دخل بني ياس إلى الشوط الثاني أكثر إصراراً على العودة إلى أجواء المباراة ليتقدم 1/صفر ويتعادل الشباب 1/1، وبعد أن تعادل للمرة الثانية 3/3 يعود بني ياس ويتقدم 6/5 قبل أن يتعادل الشباب 7/7 ويتسلم زمام الأمور متقدماً 8/7 ثم 13/11. وتعود المباراة مجدداً لنقطة التعادل 15/15 قبل أن يخطف بني ياس نقطة سريعة ويتقدم 16/15 ولكن الشباب يطارده ويتمكن من اللحاق به والتعادل معه 21/21 ويتوقف رصيد «الجوارح» عند هذه المحطة بعكس بني ياس الذي مضى في أدائه القوي ليجمع أربع نقاط متتالية أنهى بها الشوط 25/21.

وشهد الشوط الثالث أداءً متكافئاً بين الفريقين بدأه الشباب بالنقطة الأولى وسرعان ما يتعادل «السماوي» 1/1 ثم 2/2 ويتقدم 5/3 ، ويدخل الطرفان في صراع ساخن وسريع ومتكافئ ليتعادلا 5/5 ثم 6/6 ويخطف الشباب نقطتين متتاليتين ليتقدم 8/6 ويطلب مدرب بني ياس وقتاً مستقطعاً لتوجيه لاعبيه وتزويدهم ببعض الملاحظات، إلا أن الشباب حافظ على فارق النقطتين لتبقى النتيجة 10/8 ثم 11/9 قبل أن يوسع الفارق ويضيف أربع نقاط أخرى لتصل النتيجة إلى 15/9 ثم 16/11، لينهي الشوط بنتيجة 25/18.

وفي الشوط الرابع يتقدم بني ياس 7/4 ثم 8/4 مما اضطر مدرب الشباب الكندي ستيلو ليطلب الوقت المستقطع الأول في هذا الشوط، ولكن بني ياس يمضي في تقدمه 11/7 وسط محاولات جادة وقوية من لاعبي الشباب بقيادة المحترف الكوبي بادير للعودة مجدداً إلى أجواء اللقاء، وينجح في تقليص الفارق إلى نقطتين فقط 16/14 بعد تميز لاعبيه في الجوانب الدفاعية القوية التي أفسدت كل الضربات الساحقة التي وجهها إليهم نجم بني ياس المحترف فلادمير. وتصل المباراة إلى النقطة 20/19 لصالح «السماوي» ليضيف لاعبه هاني عبدالله نقطة جديدة ليبقى فارق النقطة مسيطراً على الشوط الخامس ولكن بني ياس يتمكن من إنهاء الشوط لصالحه بنتيجة 25/21 بتسديدة خاطئة من لاعب الشباب خالد أحمد حمزة لتتحول أوراق حسم اللقب إلى الشوط الحاسم والأخير.

ومع بداية الشوط الخامس تقدم الشباب 5/2 ثم 9/6 لتزداد سخونة المباراة وسط صيحات الجماهير الكبيرة التي تابعتها وزادت من حماس اللاعبين، ويواصل الشباب تفوقه ويفوز بالشوط 15/10.

وفي نهاية المباراة توج خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة ويوسف الملا رئيس اتحاد الطائرة ونائبه مبارك خليفة الدرمكي وسالم الكثيري أمين السر فريق الشباب بالكأس والميداليات الذهبية، بينما تسلم لاعبو بني ياس الميداليات الفضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا