• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

عشية انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة

انفجار في نيويورك يوقع 29 جريحاً و«داعش» يطعن 8 في مينيسوتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 سبتمبر 2016

نيويورك (أ ف ب)

أعلن حاكم ولاية نيويورك الأميركية أندرو كيومو أمس، أن الانفجار الذي هز حي مانهاتن في نيويورك مساء السبت وأسفر عن جرح 29 شخصاً ناتج عن «قنبلة»، لكن «لا علاقة له بالإرهاب الدولي». فيما أعلنت الشرطة أن 8 أشخاص أصيبوا بجروح نتيجة طعنهم من قبل مسلح «داعشي» في مركز للتسوق في مينيسوتا قبل أن ترديه الشرطة.

وقال الحاكم خلال تفقده مكان التفجير في حي تشيلسي في قلب نيويورك «كائنا من كانوا من زرعوا هذه القنابل، فسنعثر عليهم ونقدمهم للعدالة».

ووقع الانفجار عند الشارع 23 بين الجادتين السادسة والسابعة وأوقع 29 جريحاً، أحدهم في حالة الخطر، كما تسبب بكثير من الأضرار. وأكد الحاكم العثور على عبوة ناسفة ثانية عبارة عن طنجرة ضغط موصولة بأسلاك كهربائية وهاتف محمول، في الشارع 27 غير البعيد من الشارع 23، وتم تفكيكها قبل أن تنفجر.

وأوضح كيومو أن الإجراءات الأمنية عززت بألف عنصر إضافي بعد الحادث، علماً بأنها كانت أصلاً معززة مع افتتاح دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الاثنين، لكنه حرص على التأكيد أن هذا الإجراء قد اتخذ «على سبيل الاحتراز»، مضيفاً «ليس لدينا أي سبب للاعتقاد بوجود تهديدات أخرى وشيكة». وأعلن الحاكم من جهة أخرى أن أجهزته تتعاون مع الأجهزة في ولاية نيوجيرزي المجاورة، حيث كانت عبوة ناسفة قد انفجرت السبت من دون وقوع إصابات، مع تأكيد أن لا شيء يثبت حتى الآن وجود صلة بين التفجيرين.

وانفجرت قنبلة يدوية الصنع السبت في نيوجيرزي على طريق سباق خيري نظمه مشاة البحرية الأميركية. وكانت العبوة معدة لتنفجر لدى مرور مئات المشاركين في السباق بعد أن زرعت قرب سلة قمامة. إلا أن انطلاق السباق تأخر ولم يوقع الانفجار إصابات، حسب ما قال المتحدث باسم النائب العام المحلي آل ديلا فيف. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا