• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وجه بإجراء تعديلات على القانون المصرفي الجديد

«المصرف المركزي» يدخل خاصيّة أحرف «بريل» في العملة الورقيّة الإماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

وجه مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي بمتابعة إدخال خاصيّة أحرف بريل في العملة الورقيّة واتخاذ ما يلزم لتنفيذه.

وأطلع المجلس، خلال اجتماعه الذي عقده في أبوظبي مؤخرا، على عيّنات أوراق طباعة العملة لإدخال خاصيّة أحرف بريل عليها.

ناقش المجلس خلال اجتماعه الثالث للعام الحالي، الموضوعات الرئيسيّة المقترح تضمينها في القانون المصرفي الجديد الذي يقوم بإعداده، ووجه بإجراء بعض التعديلات على هذه الموضوعات قبل رفع مشروع القانون إلى الجهات المعنيّة.

واطلع المجلس على تقرير بشأن آخر مستجدات دراسة أعمال الصرافة في الدولة الذي تقوم بإعدادها شركة مكنزي للاستشارات، كما اطلع على تقرير آخر بشأن مستجدات استراتيجيّة تقنيّة المعلومات بالمصرف المركزي الذي تقوم شركة بوسطن الاستشارية بإعدادها، ووجه المجلس بمتابعة تنفيذ المشروعَين ورفع تقارير له في هذا الشأن. واطلع المجلس على تقرير دائرة السياسة النقدية والاستقرار المالي، بشأن النسب الاحترازيّة الكليّة للنظام المصرفي/ الاستقرار المصرفي ومؤشرات السيولة لدى القطاع المصرفي.

واطلع المجلس أيضاً على تقرير دائرة الرقابة على البنوك بشأن الأوضاع الماليّة والإداريّة للبنوك والمؤسسات الماليّة الأخرى العاملة في الدولة، ووجه باتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

ثمّ استعرض المجلس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات الماليّة الأخرى العاملة في الدولة بتوسيع نشاطها وفتح فروع جديدة لها، حيث وافق المجلس على الطلبات المستكملة للشروط حسب القانون والأنظمة المعمول بها والخاصّة بكل نشاط على حدة.‏

واطلع المجلس على مذكرة بشأن العلاقات المصرفيّة والماليّة بين دولة الإمارات والصين ومقترح ربط تشاينا يونيون بي بمقسم الإمارات الإلكتروني، لتسهيل الخدمات الخاصة بالسياح الصينيين. كما اطلع المجلس على تقرير دائرة التدقيق الداخلي للربع الأول، وتقرير المدقق الخارجي بشأن البيانات الماليّة للمصرف المركزي كما في 31 مارس 2014، ثمّ استكمل المجلس مناقشة باقي الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المستجدة واتخذ القرارات المناسبة بشأنها.

وعقد الاجتماع بمقر المصرف في أبوظبي، برئاسة معالي خليفة محمد الكندي، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور معالي خالد جمعة الماجد، نائب رئيس مجلس الإدارة ومعالي سلطان بن ناصر السويدي، المحافظ، وأعضاء مجلس الإدارة: يونس حاجي الخوري، خالد محمد سالم بالعمى، خالد أحمد الطاير، حمد مبارك بو عميم، وحضور كل من محمد علي بن زايد الفلاسي، نائب المحافظ، سعيد عبد الله الحامز مساعد المحافظ لشؤون الرقابة على البنوك، سيف هادف الشامسي مساعد المحافظ لشؤون السياسة النقديّة والاستقرار المالي ومجموعة من كبار موظفي المصرف المركزي.(أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا