• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الاتحاد الأوروبي يحقق في ارتفاع أسعار عيش الغراب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

قالت المفوضية الأوروبية أمس: «إن المستهلكين في أوروبا ربما دفعوا أسعار باهظة مقابل فطر عيش الغراب (المشروم) المعلب»، مشيرة إلى أسباب تثير الريبة في تواطؤ الشركات المنتجة لرفع الأسعار.

وقال أنطوان كولومباني المتحدث باسم مفوض شؤون المنافسة في الاتحاد الأوروبي: «إن المفوضية أخطرت عددا من منتجي المشروم المعلب، بمراجعتها الأولية باحتمال مشاركتهم في اتفاق احتكاري (كارتل)، وهو ما يمثل انتهاكا لقوانين الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار».

وجاء بيان الاعتراض، الذي أرسل للمنتجين، وبينهم مجموعة «بوندويل» الفرنسية، بعد إطلاق تحقيقين بشأن اتفاق احتكاري مشتبه فيه في سوق المشروم المعلب الشهر الماضي. وقالت الشركة في بيان صحفي: «ستقدم بوندويل ملاحظاتها رداً على بيان الاعتراضات».

وأفادت كاثرين ريتشارد ،المتحدثة باسم بوندويل، بأن التحقيق يتعلق بعمليات تجارية تمت في الفترة من عام 2006 وحتى عام 2012. وأضافت أن شركتها دخلت السوق عبر عملية استحواذ تمت في عام 2010.

ويمكن للمفوضية الأوروبية، التي تعد الجهة الرقابية بالاتحاد الأوروبي المعنية بالمنافسة، فرض غرامة تصل إلى 10% من المبيعات السنوية لأي شركة على مستوى العالم حال انتهاكها لأي من قوانين الاتحاد الخاصة بالمنافسة. (بروكسل - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا