• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

الجفاف يكبد القطاع الزراعي في كاليفورنيا 1,7 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 مايو 2014

أظهرت دراسة نشرت نتائجها أمس الأول أن المزارعين في كاليفورنيا سيخسرون 1,7 مليار دولار هذا العام بسبب الجفاف الذي يضرب هذه الولاية الواقعة في غرب الولايات المتحدة.

إلى ذلك، قد يخسر 14 ألفا و500 شخص وظائفهم في منطقة «سنترال فالي» الشديدة الخصوبة في كاليفورنيا والتي تعتبر «مخزن الغلال» للولايات المتحدة مع مزروعاتها الممتدة على مساحة 2,8 مليون هكتار.

وبحسب هذه الدراسة الصادرة عن جامعة كاليفورنيا، فإن الحقول لن تحصل هذا العام سوى على ثلثي نسبة المياه التي تتلقاها عادة من الأنهار.

ويتوقع الخبراء أن يتكبد القطاع الزراعي في الولاية خسائر بقيمة 1,7 مليار دولار، بينها 450 مليون دولار ستذهب إلى أنظمة الضخ للمياه الجوفية. وأوضح جاي لاند المشارك في إعداد هذه الدراسة أنه «من دون الوصول إلى المياه الجوفية، سيكون الجفاف مدمرا بالنسبة للمزارعين ومدن كاليفورنيا».

مع ذلك، تعتبر سلطات كاليفورنيا التي أوصت بإجراء هذا الدراسة أن الجفاف لن يؤثر سلبا على الاقتصاد المحلي إذ إن الزراعة لا تمثل سوى نسبة أقل من 3% من الناتج المحلي الإجمالي في الولاية.

وأشارت كارن روس من وزارة الزراعة في كاليفورنيا في بيان إلى أن «هذه التقديرات ستساعد الولاية على فهم الأثر الاقتصادي للجفاف بشكل افضل والحد منه».

وساهم الجفاف ودرجات الحرارة المرتفعة التي تشهدها المنطقة منذ أشهر عدة في إضرام حرائق كبيرة خصوصا في جنوب كاليفورنيا.

(لوس أنجلوس - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا